Herelllllan
herelllllan2

الزكاة تدشن المرحلة الثانية لمشروع استكمال تشكيل اللجان المجتمعية وتحديث بيانات الفقراء بالمحويت

يمانيون/
نظّم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة المحويت اليوم الثلاثاء، وتحت شعار (حي على الزكاة) اللقاء التوعوي الموسع للعاملين في المكتب وفروعه في المديريات، مدشناً المرحلة الثانية لمشروع استكمال تشكيل اللجان المجتمعية وتحديث قاعدة بيانات الفقراء والمساكين للعام 1443 هجرية.
وفي اللقاء اعتبر وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف، أن مشروع تحديث اللجان المجتمعية مشروع وطني يجسد عظمة الاسلام في أداء الزكاة وصرفها لمستحقيها، مشيراً أن مسؤولية اقامة ركن الزكاة تقع على عاتق الجميع.
وحث اللجان المجتمعية على الاضطلاع بدورها في تصحيح قاعدة البيانات بما يُسهم في بناء قاعدة معلومات صحيحة، تمكّن الهيئة من تنفيذ مشاريعها الخيرية وصولا إلى التمكين الاقتصادي.
ولفت وكيل هيئة الزكاة إلى حرص الهيئة على الصرف بشكل دوري للمستحقات الزكوية حسب مصارفها والوصول إلى كافة المحتاجين والفقراء فيها، مؤكداً على أهمية تصحيح وتحديث قاعدة بيانات الفقراء والمساكين في المحافظة ومديرياتها، بحيث تشمل كافة المستحقين الفعليين.
من جانبه، أشار وكيل محافظة المحويت حسين عركاض، إلى أهمية الدور الذي تقوم به الهيئة العامة للزكاة في تطبيق هذا الركن الأساسي من أركان الإسلام، والاستفادة من عوائد الزكاة، وصرفها في مصارفها المعلومة، مشيداً بجهود هيئة الزكاة وكافة العاملين وما أنجزته من مشاريع في عدة مجالات وإيصال الزكاة للفئات المستحقة وضمن مصارفها الشرعية.
ودعا وكيل المحافظة عركاض، قيادة الهيئة إلى توسيع مشاريعها، لتشمل جميع الفقراء والمحتاجين في المحافظة، مؤكداً استعداد قيادة السلطة المحلية في مساندة جهود فرع الهيئة العامة للزكاة، وإنجاح مهام اللجان المجتمعية.
بدوره، أكد عضو رابطة علماء اليمن، محمد القعيش، أهمية أداء فريضة الزكاة باعتبارها ركن من اركان الإسلام، داعياً إلى أهمية التعاون في إحياء هذه الفريضة وفقا لمصارفها الشرعية وإيصالها إلى مستحقيها من الفقراء والمحتاجين.
وكان مدير عام التوعية والإعلام بديوان عام الهيئة العامة للزكاة محمد الموشكي تطرق في اللقاء إلى أهداف ومضامين مدونة السلوك المهني وأخلاقيات الوظيفة في ضوء الموجهات الشرعية والقانونية بهدف الارتقاء بالوعي الزكوي لدى عاملي الزكاة.
عقب ذلك أقيمت ورشة للعاملين بالمحافظة حول آلية تنفيذ المرحلة الثانية من استكمال اللجان المجتمعية استعرض خلالها مدير عام الشراكة المجتمعية حفظ الله زايد آلية تنفيذ خطة تشكيل اللجان وآلية العمل والنماذج التي يتم على ضوئها استكمال قاعدة البيانات الخاصة بالمستهدفين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com