رسالة اليمن الى العالم

مجلس إدارة الأكاديمية العليا للقرآن الكريم يحدد السبت المقبل موعداً لبدء الدراسة

يمانيون – حدّد مجلس إدارة الأكاديمية العليا للقرآن الكريم وعلومه في اجتماعه اليوم برئاسة وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة رئيس المجلس، نجيب ناصر العجي، السبت المقبل موعداً لبدء الدراسة في الأكاديمية للعام 2021م – 2022م.

وناقش الاجتماع الذي ضم نائب وزير الإرشاد نائب رئيس المجلس العلامة فؤاد محمد ناجي وأعضاء مجلس الإدارة رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي ونائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين ووكيل قطاع الإرشاد بوزارة الإرشاد العزي راجح، ما تم تنفيذه في اجتماع المجلس السابق حول متطلبات العام الدراسي في الأكاديمية والتجهيزات لاستيعاب الملتحقين في ديوان الأكاديمية وفرعيها بجامع الشعب بأمانة العاصمة وصعدة.

وأقر المجتمعون، بحضور عضوي مجلس الإدارة رئيس الأكاديمية الدكتور يحيى حمود شرف الدين والأمين العام شوقي محمد أبوطالب، كشف أعضاء هيئة التدريس وبدل الأجور الخاص بهم، والبدء بتسكين الطلاب الوافدين من المحافظات ممن تم قبولهم للدراسة في الأكاديمية.

واستكمل اجتماع مجلس الإدارة، مناقشته للهيكل التنظيمي لفرعي الأكاديمية بجامع الشعب بالأمانة وجامع الإمام الهادي بمحافظة صعدة.

وأكد الوزير العجي، أهمية اضطلاع الجميع بالدور المنوط بهم في استكمال التجهيزات لبدء العملية التعليمية بالأكاديمية .. مشيراً إلى ضرورة العمل على تذليل الصعوبات لكل ما من شأنه انتظام الدراسة في الأكاديمية وفرعيها بالأمانة وصعدة.

وأشاد بدور قيادة الهيئة العامة للأوقاف وإسهامها الفاعل في دعم الأكاديمية، بما يعزز من دورها التوعوي والإرشادي في مجال القرآن الكريم وعلومه.

وكان الأمين العام للأكاديمية شوقي أبو طالب، استعرض محضر اجتماع المجلس السابق وتم إقراره بعد استيعاب الملاحظات المقدمة من أعضاء مجلس الإدارة.

قد يعجبك ايضا