رسالة اليمن الى العالم

مناقشة توجيهات الرئيس المشاط بتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة بشبوة ومأرب

يمانيون – ناقش اجتماع، اليوم، برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية، الدكتور حسين مقبولي، توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى، فخامة المشير الركن مهدي المشاط، بشأن تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة في محافظتي مأرب وشبوة.

وتطرّق الاجتماع، الذي ضم وزراء التعليم الفني غازي أحمد علي محسن والأشغال غالب مطلق والصحة الدكتور طه المتوكل والمياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني والكهرباء والطاقة أحمد العليي، إلى سبل توفير الخدمات الضرورية والعاجلة للمديريات المحررة.

وأكد الاجتماع، بحضور نواب مدير مكتب الرئاسة فهد حسن العزي ووزارتي الإدارة المحلية قاسم الحمران والداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، أهمية إعداد خطة لتوفير الخدمات بصورة مستدامة.

وتدارس الاجتماع الجوانب المتصلة باستئناف العملية التعليمية في المديريات المحررة في شبوة ومأرب، وتوفير مياه الشرب للمديريات المحررة عبر إصلاح الآبار المتضررة، وتنفيذ مشروعين للمياه على الطاقة الشمسية، وتوفير الوقود لبعض مشاريع المياه للمؤسسة لمدة شهرين، ليتم عمل دراسة لاستدامة عمل المشاريع، وإعادة تشغيل المستشفيات المتضررة فيها.

كما تدارس الاجتماع سبل إعادة الكادر الطبي إلى العمل، ومحاولة توفير النقص في هذا الجانب، وكذا إعادة كادر التدريس إلى العمل، وتأهيل المباني الحكومية وفقاً للإمكانيات المتاحة.

وأكد المجتمعون أهمية التواصل مع المنظمات، التي كانت تعمل على دعم المستشفيات في تلك المديريات، لاستمرارها في تقديم الخدمات، وتدريب وتأهيل منتسبي الأجهزة الأمنية، وتهيئتها لإعادة الانتشار وحفظ الأمن والاستقرار في تلك المديريات.

وأقرّ الاجتماع، إعداد خطة طارئة خلال 24 ساعة لما سيتم تقديمه، والعمل عليه في تلك المناطق خلال شهر، وكذا خطة عاجلة لما سيتم تقديمه والعمل عليه خلال ثلاثة أشهر مقبلة، بالإضافة إلى خطة مستدامة واستكمال الزيارات الميدانية للمسؤولين إلى تلك المناطق، والتأكيد على الجهات ذات العلاقة مضاعفة جهودها لتوفير الخدمات في تلك المناطق.

وفي الاجتماع، أشار مقبولي إلى الإجراءات المتخذة والطارئة من قِبل وزارات: المياه،  الأشغال، والكهرباء، والصحة، والتربية والتعليم، والتعليم الفني.

حضر الاجتماع وكيل وزارة الأشغال لقطاع الطرق، خالد عمر باشماخ، ومدير السلطة المحلية في مكتب رئاسة الجمهورية، سليمان علي حيان، ومدير عام وحدة الطوارئ بوزارة المياه، عادل صالح بادر.

قد يعجبك ايضا