رسالة اليمن الى العالم

الأرصاد ينبه من تدني درجات الحرارة الصغرى خلال الساعات القادمة

يمانيون../
نبّه المركز الوطني للأرصاد، من تدني درجات الحرارة الصغرى في المحافظات الجبلية خلال الـ24 ساعة المقبلة.

وحذر المركز في نشرته الجوية اليوم الأحد، كبار السن والمرضى والأطفال وطلاب المدارس والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر، من التدني في درجات الحرارة الصغرى، كما نبّه المزارعين من آثار الأجواء الباردة على محاصيلهم الزراعية.

وتوقع أن يكون الطقس صحوا وباردا أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار و البيضاء والمناطق المرتفعة من محافظات أبين ، لحج، الضالع، إب وغرب الجوف و مأرب، وسيكون صحواً إلى غائم جزئياً نهارا على أجزاء من المرتفعات الغربية في فترة ما بعد الظهيرة.

وأشار المركز إلى أن الطقس في المناطق الساحلية، سيكون صحوا إلى غائم جزئياً على أجزاء من الساحل الغربي والمرتفعات الداخلية المحاذية له، والرياح جنوبية على الساحل الغربي ومدخل باب المندب معتدلة إلى قوية السرعة لتصل اقصى سرعة لها إلى 25 عقدة مثيرة للأتربة والرمال، بينما تكون شرقية على السواحل الجنوبية والشرقية معتدلة إلى نشطة السرعة على الساحل الجنوبي وخليج عدن تصل إلى 22عقدة.

وفي المناطق الصحراوية سيكون الطقس، صحواً بشكل عام، جاف وبارد نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر.

وبحسب المركز سيكون الطقس في أرخبيل سقطرى، غائما جزئياً، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها مابين 06 إلى 16 عقدة.

كما حذر المركز الصيادين ومرتادي البحر في جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب من ارتفاع الموج الذي قد يصل إلى أربعة أمتار.

قد يعجبك ايضا