رسالة اليمن الى العالم

رئيس مصلحة الضرائب يؤكد المضي في استكمال منح صغار المكلّفين شهادات الإعفاءات

يمانيون – أكد رئيس مصلحة الضرائب، أحمد محمد الشوتري، مُضي المصلحة بكل إمكانياتها وقدراتها في مواصلة تطبيق القانون رقم ٨ لسنة ٢٠٢٠م، الذي منح إعفاءات ضريبية لكافة مكلّفي المنشآت الصغيرة والأصغر، ومستخدميهم، وصغار مكلفي ضريبة ريع العقارات.

وأشار الشوتري، في اجتماع موسع اليوم، ضم الفرق الميدانية المكلفة بمتابعة تنفيذ الإعفاءات الضريبية في أمانة العاصمة والمحافظات، إلى أن الإعفاءات تعكس مدى اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالظروف الصعبة التي يعاني منها المواطنون جراء العدوان والحصار.

ولفت إلى أن المصلحة باشرت في منح صغار المكلّفين شهادات الإعفاءات الضريبية بعد صدور القانون، وشكّلت لجانا رقابية ميدانية لمتابعة سير الإجراءات، ومدى تنفيذها بشفافية.

واعتبر الشوتري اهتمام، ومتابعة رئيس المجلس السياسي الأعلى للجهود التي بذلتها المصلحة بهذا الشأن، حافزاً قوياً لاستكمال منظومة تطوير الإجراءات في الإدارة الضريبية التي تستند على قيم النزاهة والشفافية.

وحثّ الفرق الميدانية على مضاعفة جهودها، وتطبيق ما ورد في القانون وفقاً لإجراءات مبسّطة، وبما يُسهم في تطوير الشراكة القائمة على الثقة بين المصلحة وجمهور المكلّفين.

وأوضح أنه تم إعفاء صغار المكلّفين المعفيين من غرامة تأخير الإقرار بموجب قرار نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية رقم 284 لعام 2021، الصادر بتاريخ 13 نوفمبر 2021م.

وفي الاجتماع، بحضور وكيل المصلحة عبدالرحمن الجنيد، أشار وكيل المصلحة للقطاع الفني، وحيد الكبسي، إلى أن الإعفاءات الضريبية جاءت لمراعاة ظروف المواطنين جراء العدوان والحصار.

وأكد أهمية تفعيل التعليمات ومنح شهادات الإعفاء بحسب الإقرارات المقدّمة من المكلّفين أنفسهم .. لافتاً إلى الجهود المنوطة بالفرق الميدانية في متابعة تطبيق القانون، وتبسيط الإجراءات، وتسهيل حصول المكلّف على شهادة الإعفاء.

أُثري الاجتماع بعدد من المداخلات والنقاشات من قِبل رؤساء وأعضاء الفرق الميدانية المكلّفة بمتابعة تنفيذ الإعفاءات الضريبية في أمانة العاصمة والمحافظات .. مؤكدين العمل على تطبيق القانون، وتسهيل إجراءات حصول صغار المكلّفين على شهادات الإعفاء الضريبي.

حضر الاجتماع مدراء عام خدمات المكلّفين، زياد الرويشان، وفروع المصلحة في أمانة العاصمة وصنعاء.

قد يعجبك ايضا