رسالة اليمن الى العالم

الزكاة تدشن توزيع المساعدات النقدية والغذائية لـ 7 آلاف أسرة جنوب الحديدة

يمانيون../
دشنت الهيئة العامة للزكاة اليوم الأربعاء، مشروع توزيع المساعدات النقدية الطارئة والسلات الغذائية لـ 7 آلاف أسرة في المناطق المحررة بمحافظة الحديدة في الساحل الغربي، بقيمة 150 مليون ريال.
وفي التدشين أوضح رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان أن مشروع توزيع المساعدات النقدية والعينية، استهدف سبعة آلاف أسرة فقيرة ومتضررة في المناطق المحررة من الغزاة والمرتزقة.
وقال أبو نشطان: إن التدهور الحاصل في المناطق المحررة الذي عانى منه المواطنين جراء دخول المرتزقة إلى تلك المناطق، يتطلب من التجار والأعيان الوقوف صفاً واحداً إلى جانب المظلومين في تهامة وسد حاجاتهم وعوزها من الجوع والفقر، مؤكداً أن الهيئة العامة للزكاة ستكون السند لكل الفقراء والمساكين في كل شبر من أرض الوطن بتلمس هموهم وتلبية احتياجاتهم.
من جهته، أشار النائب العام القاضي محمد عبدالله الديلمي إلى أهمية التسليم المطلق للقيادة الحكيمة ممثلة بالسيد عبدالملك بدرالدين الحوثي – يحفظه الله – لما فيه من خير للبلاد والعباد، موضحاً دور هذا التسليم في انسحاب المرتزقة بكامل عدتهم وعتادهم من جبهات الساحل الغربي.
وثمن النائب العام أهمية هذه المشاريع الخيرية والإنسانية لمن يستحقون المساعدة ضمن مصارف الزكاة التي حددها الله في كتابه الكريم، مبيناً أن الهيئة العامة للزكاة أثبتت نجاحها في تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع، تحت قيادة حكيمة تسعى بكل طاقتها لخدمة المستضعفين والبسطاء من أهالي تهامة الأبية.

قد يعجبك ايضا