رسالة اليمن الى العالم

وزارة المياه تنفذ تدخلات الاستجابة الطارئة للأسر المتضررة بالحديدة

يمانيون…/
نفذت وزارة المياه والبيئة ممثلة بوحدة طوارئ المياه والإصحاح البيئي تدخلات الاستجابة الطارئة للأسر في المناطق والمديريات المتضررة بمحافظة الحديدة.

وأوضح مدير عام وحدة الطوارئ عادل بادر، أن التدخلات شملت إجراء المسح وتحديد احتياجات الأسر المتضررة وتزويد مياه الشرب النقية للأسر عبر الوايتات في المنظر ومديريات الدريهمي وبيت الفقيه والتحيتا.

وأشار إلى أن وحدة الطوارئ أعدت دراسات لتوفير مشاريع مياه للمناطق التي تم تدمير المشاريع المائية فيها، بما يكفل تخفيف معاناة المواطنين وإيجاد مياه شرب صالحة للشرب.

وكشف بادر عن تدشين وحدة الطوارئ والإصحاح البيئي، لـ20 ألف حقيبة صحية أساسية متكاملة للأسر في المناطق المتضررة وتوفير حمامات طارئة للأسر التي تضررت من منازلها وأصبحت بدون مأوى.

فيما أوضح منسق وحدة طوارئ المياه محور الحديدة عبدالغني الجنيد، أن الوحدة وعبر فريق الاستجابة، نفذت أعمال مسح للأسر المتضررة، بمناطق ومديريات محافظة الحديدة، بهدف التدخل وتوفير الاحتياجات الطارئة.

وأشار إلى أن الوحدة توزع حالياً 20 ألف حقيبة صحية متكاملة وقابلة للزيادة، نظراً لعودة الكثير من الأسر التي تشردت من منازلها في ظل تصعيد قوى العدوان والمرتزقة.

قد يعجبك ايضا