رسالة اليمن الى العالم

طعيمان يدشن توزيع بذور بطاطس وأسمدة للمزارعين في حريب

يمانيون – دشن محافظ مأرب علي طعيمان ومعه وكيلي وزارة الزراعة لقطاعي الإنتاج سمير الحناني والري إبراهيم الوريث، اليوم توزيع خمسة أطنان من بذور البطاطس وطن واحد من الأسمدة على المزارعين في مديرية حريب.

وخلال التدشين الذي حضره مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة فارس القانصي ومشرف حريب عبدالله الشريف، ثمن المحافظ طعيمان دعم وزارة الزراعة للمزارعين في المديريات المحررة وبمايسهم في التوسع في زراعة الأراضي الخصبة وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وكان اجتماع ضم المحافظ طعيمان ووكيلي وزارة الزراعة الحناني والوريث ومدير مكتب الزراعة بالمحافظة القانصي ناقش سبل النهوض بالقطاع الزراعي في المحافظة .

وبحث المجتمعون التدخلات الممكنة لدعم المزارعين في المديريات المحررة وفقا للإحتياج والدراسات التي أجريت للأراضي الزراعية والطبيعة المناخية والأصناف الزراعية الملائمة.

إلى ذلك ناقش وكيلا وزارة الزراعة خلال زيارتهما لمديرية الجوبة مع عدد من المشايخ والمزارعين احتياجات القطاع الزراعي والتدخلات الممكنة.

وأوضح الوكيلان أن الزيارات الميدانية للمديريات المحررة في مأرب تهدف للإطلاع على أنواع المحاصيل التي تزرع فيها والاحتياجات من المشاتل والبذور والمنظومات الشمسية وتقييم وضع السدود والحواجز المائية والكرفانات وتحديد التدخلات اللازمة.

قد يعجبك ايضا