رسالة اليمن الى العالم

قحيم والهادي يؤكدان أهمية تضافر الجهود لتطبيع الأوضاع في الحديدة

يمانيون../
أكد محافظا الحديدة، محمد عياش قحيم، وصنعاء، عبد الباسط الهادي، الحرص على تطبيع الأوضاع في محافظة الحديدة وفقاً لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، لما من شأنه تخفيف معاناة المواطنين.

وأشار قحيم والهادي، في لقاء عُقد اليوم في محافظة الحديدة بحضور وكيل أول المحافظة أحمد البشري والوكيلين علي قشر ومحمد حليصي، إلى أهمية تكامل جهود الجميع لإعادة تأهيل البنية التحتية التي تعرّضت للتدمير، جراء العدوان في المناطق المتضررة.

بدوره، أوضح مستشار محافظة صنعاء، عبدالله المرتضى، أن أعمال إعادة تأهيل شارع الصماد (الخمسين سابقاً) بدأت بإشراف مهندسين مختصين في أعمال السفلتة وإزالة المخلّفات الصلبة، وأعمال التحسين والتشجير للجولات الرئيسية والجزر الوسطية، بتمويل السلطة المحلية في محافظة صنعاء.

إلى ذلك، اطّلع محافظا الحديدة وصنعاء، ومعهما عضو مجلس الشورى عبد الرحمن مكرم ووكلاء المحافظة، على الأعمال الجارية في شارع الصماد، ابتداءً من جولة “يماني” حتى جولة “يمن الغراسي” – تقاطع شارع صنعاء في منطقة “كيلو 4″، التي تنفذ بدعم وتمويل السلطة المحلية في محافظة صنعاء.

وأشار محافظ صنعاء إلى أن زيارة محافظة الحديدة تأتي في إطار دعم جهود السلطة المحلية للمحافظة في إعادة تأهيل المناطق المتضررة بفعل العدوان والمرتزقة.

ولفت إلى الأضرار التي خلّفها العدوان ومرتزقته في مناطق ومديريات المحافظة، الذي يعكس مدى الإجرام والحقد الدفين على أبناء الشعب اليمني وتهامة بوجه خاص.

وأعلن المحافظ الهادي عن تقديم المحافظة مبلغ 100 مليون ريال، لإعادة تأهيل بعض الشوارع المتضررة، جراء العدوان في المحافظة.

فيما ثمّن محافظ الحديدة، ووكلاء المحافظة، زيارة قيادة محافظة صنعاء للاطلاع على الأوضاع والأَضرار الناتجة عن العدوان، ومساهمتها في إعادة تأهيل بعض المواقع والشوارع المتضررة، والإشراف المباشر على كافة الأعمال الإنشائية فيها.

كما تفقد محافظ الحديدة ومحافظ صنعاء سير العمل بمشروع إعادة تأهيل طريق الحديدة ـ كيلو 16.

واطلعا ومعهما عضو مجلس الشورى مكرم والوكلاء البشري وقشر وحليصي على الأعمال المنجزة في كيلو 16 حتى بوابة الحديدة، واستمعوا من مدير المشروع المهندس طه عبد الكريم إلى شرح عن الأعمال الجاري تنفيذها في ردم الحفريات التي خلفها العدوان في الطريق بين جولة الغراسي وكيلو 16 بمساحة ألف و500 متر مربع.

وأشار المهندس طه إلى أن إعادة تأهيل طريق الحديدة – باجل – باب الناقة يأتي في إطار إعادة تطبيع الأوضاع بالمحافظة.

وشدد محافظ الحديدة على ضرورة إنجاز الأعمال وفقاً للمواصفات والدراسات والمدة الزمنية المحددة للتخفيف من معاناة المواطنين.

قد يعجبك ايضا