رسالة اليمن الى العالم

فريق لمنظمة اليونيسف يتفقد مشروع بناء مخازن الامدادات الطبية بصنعاء

يمانيون – زار الفريق الميداني لمنظمة اليونيسيف بصنعاء برئاسة السيدة آن كيندراتشوك اليوم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة صنعاء.

واطلعت مدير اليونيسف ومعها مسؤلا الصحة والتغذية بمكتب المنظمة الدكتور فهيم الحاج و الاتصال والتوعية الدكتور عبدالخالق زينه، على المخزون من الادوية وطريقة التخزين وفقا للمعايير وإجراءات السلامة وآليات القيد الوارد والصرف وفقا للنظام الشبكي الموحد.

وفي الزيارة نوهت كيندراتشوك، بإجراءات التخزين النموذجي والمعياري واحتياطات السلامة والدوره المخزنية المحوسبة باعتبار تلك الإجراءات تعزز ضمان التخزين السليم وسلامة الدواء من التلف وترفع من مستوى الشفافيه كأحد اهم اشتراطات الدعم المبني على الوضوح والنزاهة.

كما زار الفريق موقع مشروع بناء مخازن الامدادات الطبية والإدارة لمكتب الصحة بالمحافظة الممول من “اليونيسيف” بتكلفة 749 الف دولار.

واستمعوا بحضور وكيل المحافظة للشئون الفنية المهندس صالح المنتصر، من المشرف الميداني للمشروع المهندس سعيد الشرعبي حول طبيعة التصاميم الهندسية والمخططات الانشائية ومستوى تنفيذ الأعمال وفق البرنامج الزمني.. مؤكدا أن المشروع جاري تنفيذه وفق جداول الكميات المعتمدة وسيسلم في موعده.

ونوه وكيل المحافظة بتعاون اليونيسيف في دعم مشاريع البنية التحتية للقطاع الصحي.. مؤكدا ان المحافظة مستمرة في تذليل الصعوبات ووفرت الارض المناسبة لانجاز المشروع نظرا لاهمية انشائه.

من جانبه أشاد مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المنتصر، بدعم اليونيسف للقطاع الصحي وتمويل هذا المشروع الاستراتيجي الذي سيسهم بشكل كبير في تحسين جودة التخزين وسلامة الدواء.

وأشار إلى استمرار الاحتياج الملح لتنفيذ بعض الأعمال الإضافية التي سيكون لها أثر فعال ومساند لمكتب الصحة لإظهار المشروع بشكل متكامل.

بدورها أشادت السيدة آن كيندراتشوك، بمستوى تنفيذ أعمال مشروع بناء مخازن الامدادات الطبية و الادارة، ومدى الالتزام بالبرنامج المخطط زمنيا وفنيا.. ووعدت بدعم مقترح الأعمال الاضافية ومتابعة المعنيين في المركز الرئيسي بهذا الخصوص.

وأكدت أن اليونيسيف شريك أساسي ومساند للقطاع الصحي بالمحافظة ، ولن يدخر أي جهد لتحسين الوصول للخدمات الصحية وتخفيف معاناة الاطفال والأمهات في ظل الاوضاع الراهنة للبلاد.

و ثمنت تعاون السلطة المحلية والجهود الفاعلة لمكتب الصحة في كافة الأنشطة ومدى الشفافية والنزاهة في تجسيد المسئولية الانسانية والارتقاء بمنظومة الخدمات الصحية والطبية بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا