Herelllllan
herelllllan2

اختتام فعالية البرمجة وريادة الأعمال بصنعاء

يمانيون – أوصى المشاركون في فعالية البرمجة وريادة الأعمال بتبنّي برنامج وطني لصناعة البرمجيات، والنهوض بالقطاع البرمجي في اليمن.

وأكد المشاركون في اختتام فعالية البرمجة -التي نظّمتها منظمة “كلنا مبدعون” التقنية التنموية، بالتعاون مع الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار ومركز تقنية المعلومات في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي واستمرت يومين- ضرورة تعزيز الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص والمؤسسات الأكاديمية ومنظمات المجتمع المدني لتدريب وتأهيل الشباب وتزويدهم بمهارات رقمية لتطوير العمل البرمجي.

وحثت التوصيات على وضع إستراتيجية وطنية لتحديث المناهج البرمجية في الجامعات والكليات والمراكز التدريبية تواكب التطورات العالمية في مجال تقنية المعلومات والبرمجيات، وتحديث التشريعات والقوانين المتعلّقة بها.

ودعت إلى تعزيز مستوى الوعي المجتمعي بأهمية الابتكار والتكنولوجيا والبرمجة، وتشجيع الشباب والطلاب على الانخراط في هذه المجالات العلمية .. مطالبة بتبنّي تمويل الأبحاث العلمية لرفع المستوى الاقتصادي في القطاعات البرمجية والعلمية، وصناعة تقنية المعلومات.

وفي الاختتام، أشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حسين حازب، بجهود منظمة “كلنا مبدعون” في تنظيم الفعاليات والأنشطة العلمية، ودورها في الارتقاء بالوعي المجتمعي بتقنية المعلومات وصناعة البرمجيات.

وأكد استعداد الوزارة لتقديم التسهيلات، لدعم صناعة تقنية المعلومات والبرمجيات، وتشجيع وتحفيز البحث العلمي والإبداع والابتكار في مجالات الحوسبة والتكنولوجيا.

فيما أوضحت المديرة التنفيذية للمنظمة، وفاء العريفي، أن الفعالية تأتي ضمن برامج المنظّمة في المجالات العلمية، لتشجيع المبرمجين والتقنيين في مجال البرمجة.

وأكدت أن المنظمة ستعمل على متابعة تنفيذ توصيات الفعالية بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة.

وفي الختام، تم تكريم الوزارات والمؤسسات الحكومية، والجهات المتعاونة من القطاع الخاص في إنجاح الفعالية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com