رسالة اليمن الى العالم

رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار يؤكد ضرورة متابعة الجهات المعنية لتطبيق مخرجات مؤتمر رابط العلمي

يمانيون- صنعاء

أكد رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، الدكتور منير القاضي، ضرورة متابعة الهيئة للجهات المعنية المشاركة في ملتقى ومؤتمر رابط العلمي من أجل تنفيذ التوصيات.

وقال القاضي، خلال اجتماع عقد في الهيئة بحضور نائب رئيس الهيئة الدكتور عبد العزيز الحوري، لمراجعة وتنقيح التوصيات، إن الهيئة تأمل تفاعل الجهات ذات العلاقة مع التوصيات من أجل تحقيق النتائج التي يتطلع لها الجميع، لما من شأن ذلك أن يخدم أهداف التنمية المستدامة.

وأشار القاضي إلى أن تركيز التوصيات على تحسين جودة التعليم وإشراك الوحدات الصناعية والخدمية في العملية التعليمية سيسهم في خلق واقع تعليمي يواكب التطور المتسارع في العالم والذي يحتاج البلد إلى السير فيه للقضاء على البطالة والنهوض بالاقتصاد الوطني.

وكانت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار أقامت خلال الشهرين الماضيين ملتقى ومؤتمر رابط العلمي الذي ضم ست ورش استباقية قدمت فيها نحو 30 ورقة علمية من مختلف الجهات التعليمية والإنتاجية.

ويأتي رابط لسد الفجوة بين المؤسسات التعليمية والبحثية من جهة وسوق العمل من جهة أخرى، من خلال المواءمة بين احتياجات التنمية ومخرجات التعليم والبحوث.

قد يعجبك ايضا