رسالة اليمن الى العالم

تعز.. إنطلاق فعاليات المؤتمر المروري الأول بالمحافظة

يمانيون- نظمت إدارة مرور محافظة تعز اليوم المؤتمر المروري الأول تحت شعار ( السلامة المرورية مسؤولية مشتركة )

وفي المؤتمر الذي حضره وكيل المحافظة حامس الحباري ومدير عام شرطة محافظة تعز العميد احمد يحيى مداعس، أكد محافظ المحافظة صلاح بجاش أهمية انعقاد المؤتمر المروري.

مشيرا إلى أهمية إيجاد شبكة الطرقات التي تحد من الاختناقات المرورية، موضحا أن العمل جار في ذلك، وأن هناك خطة تتبناها السلطة المحلية لتوسعة وترميم وصيانة الطرقات وخاصة الطريق الممتد من مدينة القاعدة وصولا إلى مدينة الراهدة، موجها الشكر في نهاية الكلمة للقيادة السياسية وللحضور المشرف لإدارة المرور وأفرادها في هذا المؤتمر .

من جانبه أشار مدير إدارة شرطة المرور العقيد عبد الولي الموشكي، الى أهمية وجود التنسيق المشترك لانجاح المصفوفة المرورية بين كل الإدارات في مقدمتها إدارة مكتب النقل ومكتب الأشغال .

داعيا إلى ضرورة تفعيل المصفوفة المرورية التي أعدت في العاصمة صنعاء وتبناها الأخ محمد علي الحوثي ومدير عام المرور حيث تم مناقشة ذلك خلال المؤتمر العام الأول الذي انعقد سابقا في صنعاء .

بدوره أكد مدير مكتب النقل بالمحافظة سعيد الوجيه، ان التحديات التي زادت من الازدحام المروري سببها تراكمات وتركة سابقة، خلفها النظام السابق نتيجة سوء التخطيط وغياب الخطط البديلة.

موضحا أن النزوح الكبير من بعض المناطق في المحافظة تسببت ايضا بالاختناق المروري، مؤكدا ضرورة اخراج الفرزات من الشوارع الرئيسية وخاصة جوله الحوبان إلى الشوارع الفرعية، باشراف وتنفيذ مكتب الاشغال.

حضر المؤتمر ضباط وأفراد شرطة المرور بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا