Herelllllan
herelllllan2

مناقشة خطة وزارة المياه والبيئة ومؤسساتها وهيئاتها للعام 2022م

يمانيون – ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، خطة وزارة المياه والبيئة ومؤسساتها وهيئاتها للعام 2022م، ضمن مصفوفة الرؤية الوطنية.

وقيّم الاجتماع الذي ضم وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية فهد العزي ونائب وزير المياه حنين الدريب، سير العمل بقطاعي المياه والبيئة للعام الجاري، والمشاريع المنفذة وقيد التنفيذ والمزمع تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

واستعرض الاجتماع بحضور رؤساء الهيئات العامة للموارد المائية المهندس هادي قريعة وحماية البيئة عبدالملك الغزالي ومشاريع مياه الريف محمد الوادعي، الصعوبات التي تواجه قطاعي المياه والبيئة ووضع المعالجات اللازمة لها.

كما تطرق الاجتماع إلى مستوى تنفيذ مشاريع المياه والبيئة خلال العام الجاري ضمن محور البيئة في مصفوفة الرؤية الوطنية، ومتطلبات حماية البيئة والصعوبات التي تواجه العمل في هذا الجانب.

وفي الاجتماع أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية، حرص الحكومة على ترجمة توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بشأن تنفيذ الخطة الإستراتيجية للمياه والبيئة وإيصال خدمات المياه والصرف الصحي إلى المواطنين في مختلف المحافظات.

وشدد على ضرورة تنسيق الجهود والتعاون مع الشركاء والمنظمات المانحة لدعم تنفيذ المشاريع والخطط الكفيلة بتحسين خدمات المياه والصرف الصحي بالأمانة والمحافظات .. مؤكداً أهمية التركيز على المشاريع ذات الأولوية التي يلمسها المواطن.

من جانبه اعتبر وزير المياه والبيئة، الاجتماع فرصة لتقييم أعمال الوزارة خلال المرحلة الماضية، ومعرفة ما تم إنجازه، بما يكفل تنفيذ الخطط العامة للوزارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها.

وتطرق إلى النتائج التي حققتها وزارة المياه ومؤشرات الأداء في المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية .. مبيناً أن ذلك يعطي قيادة الوزارة والعاملين فيها حافزاً على بذل المزيد من الجهود لتحديد مؤشرات الأهداف والمشاريع والعمل على تنفيذها مستقبلاً.

وقد أثري الاجتماع بمداخلات من نائب مدير مكتب الرئاسة ونائب وزير المياه ورؤساء هيئات الموارد المائية وحماية البيئة ومشاريع مياه الريف، أكدت في مجملها أهمية تكامل الجهود وتعزيز التنسيق لتجاوز الصعوبات التي تواجه العمل بقطاعي المياه والبيئة.

حضر الاجتماع نائب رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة عابد طاووس وعدد من المسئولين بوزارة المياه والهيئات والمؤسسات التابعة لها.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com