Herelllllan
herelllllan2

فضيحة جديدة للتحالف السعودي بعرض مشاهد “في ميناء الحديدة”

يمانيون – متابعات
أوضحت مشاهد نشرها التحالف السعودي، في ميناء الحديدة، أنّ الأخير اجتزأ تلك المشاهد من فيلم وثائقي أميركي عرض في العام 2010، عن غزو العراق.

وفي التفاصيل، فإنّ التحالف السعودي كان نشر فيديو قال فيه إنها مشاهد لـ”موقع تجميع وتركيب الصواريخ الباليستية في ميناء الحديدة”، ليتبيّن أن هذه المشاهد مقتطعة من فيلم “Severe Clear”، وتحديداً بعد ساعة و9 دقائق و54 ثانية من بدء الفيلم.

رئيس الوفد الوطني المفاوض، محمد عبد السلام، علّق على ما نشره التحالف السعودي قائلاً: “من فضيحة إلى أكبر ومن إفلاس إلى آخر باستعراض ناطق التحالف ما يدّعيه أنه موقع لصواريخ في ميناء الحديدة، ليتبيّن أنه مشهد من فيلم جرى اجتزاؤه وتقديمه إلى الرأي العام على أنه إنجاز استخباري لتحالف يريد تعويض خسائره الميدانية بانتصارات إعلامية استخبارية مصطنعة ومختلقة ومثيرة للسخرية”.

وأمس، نفت وزارة الخارجية في حكومة الإنقاذ صحة ما عرضه ناطقٌ باسم التحالف السعودي بشأن ميناءي الحديدة ورأس عيسى، ووصفته بأنَّه “إفلاسٌ وفبركةٌ إعلاميةٌ هابطةٌ”، وأنه “اعتمد على عرضٍ ركيك”.

وقالت الوزارة، في بيانٍ إنَّ “المحاولات الهزلية لتبرير استهداف تحالف العدوان الموانئ اليمنية، لا تعدو كونها تحرّكاً سينمائياً رخيصاً، يُظهر للعالم الفشل الذريع الذي تعيشه السعودية”.

وأتى ذلك ردّاً على المتحدث باسم التحالف السعودي، تركي المالكي، الذي تحدث أمس عمّا وصفه بـ”أدلة” بشأن “الاستخدام العسكري لميناءي الحديدة والصليف”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com