Herelllllan
herelllllan2

قحيم وبيري يطلعان على حجم دمار العدوان بمبنى مؤسسة الاتصالات بالحديدة

يمانيون/الحديدة

أطلع محافظ الحديدة محمد عياش قحيم والرئيس الجديد لبعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة اللواء مايكل بيري صباح اليوم السبت على الأضرار والخسائر التي لحقت بمبنى فرع المؤسسة العامة للإتصالات بالمحافظة والمنازل المجاورة له جراء قصفه من قبل طيران العدوان.

وأستمع قحيم وبيري ومعهما وكلاء المحافظة عبدالجبار أحمد ومحمد حليصي وعلي الكباري وعضو لجنة الفريق الوطني لإعادة الإنتشار اللواء محمد علي القادري من مدير فرع مؤسسة الإتصالات علي هبه مكي إلى شرح عن الخسائر المادية والبشرية الناتجة عن استهداف طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي للمبنى.

وأشار هبه إلى أن القصف تسبب في استشهاد اثنين من الموظفين المناوبين وطفلين كانا بملعب المواصلات القريب من المبنى وإصابة 17 آخرين معظمهم أطفال.

ولفت إلى أن استهداف مبنى الإتصالات تسبب في قطع خدمة الاتصالات الأرضية والموبايل والانترنت عن معظم محافظات الجمهورية وعزل اليمن عن العالم.

وخلال الزيارة نوه المحافظ قحيم بزيارة الرئيس الجديد لبعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة لمسرح جريمة العدوان واطلاعه على حجم الكارثة وكذا إدانته للجريمة البشعة واستهداف مبنى الاتصالات ودعوته إلى تحييد المنشآت المدنية والخدمية.

ودعا الأمم المتحدة إلى تحمل المسؤولية إزاء ما يرتكبه العدوان من جرائم وانتهاكات ومايحدث في محافظة الحديدة بصورة خاصة.

من جانبه أعرب رئيس البعثة الأممية عن الأسف لما شاهداه من أضرار ودمار وضحايا بشرية.

وأكد مايكل حرصه على إحاطة الجهات المعنية والمجتمع الدولي بحجم ونتائج استهداف مبنى الإتصالات الذي راح ضحيته مدنيون معظمهم أطفال وبشأن احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنعها من الدخول.

رافقهم خلال الزيارة مدراء المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام العميد علي صفرة وصندوق النظافة والتحسين بندر المهدي ومكتب الاعلام أكرم الأهدل.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com