Herelllllan
herelllllan2

الرئاسة السورية: مستعدون لبناء علاقات مع جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك

فبراير 22-2022

أوضحت الرئاسة السورية، اليوم الثلاثاء، أنّ الرئيس السوري بشار الأسد طرح سابقاً استعداد بلاده للاعتراف بجمهورية دونيتسك، وذلك خلال زيارة وفدٍ برلماني روسي إلى دمشق أواخر العام الفائت.

وقالت الرئاسة، في بيان، إنّ الرئيس الأسد “وخلال زيارة وفدٍ برلمانيٍ روسيٍ إلى دمشق برئاسة ديمتري سابلين، يضم ممثلين عن جمهورية دونيتسك في 21 كانون الأول/ديسمبر 2021 أي قبل شهرين من التطورات التي حصلت مؤخراً، طرح حينها الرئيس الأسد استعداد سوريا للاعتراف بجمهورية دونيتسك وتم الاتفاق على البدء ببناء علاقاتٍ معها”.

ولفت البيان إلى أنّ موقف سوريا هذا “ينطلق من يقينها أنّ الأزمة الأوكرانية هي مشكلة أوجدتها الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة لتقسيم الشعوب وتقويض الأمن القومي الروسي، ومن مبدئها الثابت بأنّ مواجهة السياسات الغربية هي مصلحة مشتركة ودائمة لكل الشعوب المناهضة للهيمنة”.

وأضاف أنّ سوريا “تؤكد أنّها مستعدة للعمل على بناء علاقات مع جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك وتعزيزها في سياق المصالح المشتركة والاحترام المتبادل”.

وكان وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، علّق، في وقتٍ سابق اليوم، على قرار الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بشأن الاعتراف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، قائلاً إنّ “الخطاب نقطة فاصلة في التاريخ”، مؤكّداً دعم دمشق قرار الاعتراف بلوغانسك ودونيتسك وتعاونها معهما.

ووقّع الرئيس الروسي، أمس الإثنين، مرسوم الاعتراف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، فيما عقد مجلس الأمن جلسة طارئة لمناقشة الأزمة الأوكرانية واعتراف روسيا بالجمهوريتين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com