رسالة اليمن الى العالم

السفير الروسي لدى واشنطن: العقوبات سترتد سلباً على أصحابها

فبراير 23-2022

أكد السفير الروسي لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنطونوف، أن بلاده ماضية في قراراتها دون تراجع، مشيرا إلى أن العقوبات سترتد على الغرب نفسه دون إجبار موسكو على تغيير مسار سياستها الخارجية.

وحذر أنطونوف: “ما من شك في أن العقوبات المفروضة علينا ستضر بأسواق المال والطاقة العالمية. ولن تُهمل الولايات المتحدة، حيث سيشعر المواطنون العاديون بكل عواقب ارتفاع الأسعار”، مشددا على أن الإجراءات التقييدية ضد روسيا “لن تحل أي شيء”.

واختتم قائلا: “من الصعب أن نتخيل أن أي شخص في واشنطن يعول على روسيا لمراجعة سياستها الخارجية تحت تهديد القيود. لا أتذكر يومًا واحدًا كانت فيه بلادنا تعيش دون أي قيود من العالم الغربي. لقد تعلمنا العمل في مثل هذه الظروف. وليس فقط من أجل البقاء، ولكن أيضا لتطوير دولتنا”.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية أعلنت، أمس الثلاثاء، فرض عقوبات على المؤسستين الماليتين VEB وPromsvyazbank  الروسيين وكذلك 42 من الشركات التابعة لهما، وذلك على خلفية اعتراف موسكو بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، الشعبيتين.

وذكرت الخزانة، في بيان “حدد مكتب مراقبة الأصول الأجنبية مؤسستين ماليتين مهمتين في تمويل صناعة الدفاع الروسية هما بنك VEB ومؤسسة Promsvyazbank جنبًا إلى جنب مع 42 من الشركات التابعة لهما”.

وأضاف البيان: “تلعب هذه المؤسسات المالية أدوارًا مهمة في الاقتصاد الروسي، حيث تمتلك أصولًا مجمعة تبلغ قيمتها عشرات المليارات من الدولارات”.

قد يعجبك ايضا