Herelllllan
herelllllan2

وزير الأشغال ورئيس هيئة الأراضي يناقشان تنسيق العمل المشترك

وزير الأشغال ورئيس هيئة الأراضي يناقشان تنسيق العمل المشترك

يمانيون/صنعاء

ناقش اجتماع اليوم الأربعاء بصنعاء ، ضم وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق ورئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني هاشم الشامي، آلية العمل المشترك في تنفيذ المهام المتصلة بالتخطيط العمراني والحد من البناء العشوائي.

وتطرق الاجتماع إلى عدد من الإشكاليات القائمة فيما يتعلق بتوسع البناء العشوائي وتأخر أعمال الشق للمخططات العمرانية المعتمدة، وكذا المخططات منذ سنوات وغير المطابقة للوضع القائم وعدم تسجيل وتعميد عقود المشاريع الإسكانية والتنمية الحضرية وموضوع إصدار التراخيص.

وأكد الاجتماع على ضرورة قيام مكاتب الأشغال والسلطة المحلية بتنفيذ أعمال الشق فور الانتهاء من أعمال المخططات، وقيام الهيئة بتطوير وتحديث المخططات العمرانية وفق المعايير الفنية بما يتناسب مع الوضع القائم، إضافة إلى الالتزام بتسجيل وتعميد العقود الصادرة عن وزارة الأشغال لدى الهيئة وفروعها بالمحافظات.

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة الأشغال لقطاع الإسكان المهندس قاسم عاطف ووكيل محافظة إب علي النوعة والقائم بأعمال رئيس مجلس إدارة بنك التسليف للإسكان المهندس نبيل المداني، أكد الوزير مطلق على ضرورة تكامل الجهود بين مكاتب الهيئة والأشغال بالمحافظات وتشكيل فريق واحد لدراسة الوضع والرفع بالحلول المناسبة.

وأوضح أن الاجتماع يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بشأن توحيد جهود مؤسسة الدولة لمعالجة الإشكاليات والصعوبات والحد من الاختلالات وأوجه القصور المصاحبة للكثير من المهام والاختصاصات.

وأشار إلى أنه سيتم البدء بالعمل المشترك في محافظة إب ومعالجات جوانب القصور فيها لتكون أنموذجا لبقية المحافظات.

من جهته أكد رئيس الهيئة العامة للأراضي، أنه سيتم انزال مخططات وفقا لقانون التخطيط والإعلان المسبق بالأماكن التي سيتم تخطيطها والتأكيد على أصحاب العقارات بتحديد عقاراتهم بحيث يتم مراعاتها أثناء التخطيط.

حضر الاجتماع مدير التخطيط بالهيئة عبدالغني الأنسي ومدير صندوق التنمية الحضرية إسماعيل الشامي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com