Herelllllan
herelllllan2

الناتو يؤكد على تعزيز دفاعات قواته على الجهة الشرقية

اتفق قادة حلف شمال الأطلسي الناتو أثناء اجتماعهم الطارئ المنعقد في بروكسل، اليوم الخميس، على تعزيز الجناح الشرقي للتحالف من خلال نشر 4 مجموعات قتالية في رومانيا وبلغاريا والمجر وسلوفاكيا.

ونقلت كالة الصحافة الفرنسية، عن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، حيث  اشار إلى أن الحلف يعزز دفاعات قواته الكيميائية والنووية على الجهة الشرقية.

كذلك اتفق القادة المجتمعون على تعزيز الدعم لأوكرانيا، بما في ذلك الدفاع عنها ضد أي تهديدات كيميائية أو نووية أو سيبرانية.

وقال ستولتنبرغ في ختام قمة استثنائية لقادة الحلف قوله أن الناتو سيزود أوكرانيا بمعدات حماية من التهديدات الكيميائية والبيولوجية والنووية، كما سيحمي قواته المنتشرة على الجهة الشرقية من هذه التهديدات.

واضاف إن الحلفاء “قلقون” من احتمال استخدام مثل هذه الأسلحة في أوكرانيا بعد الغزو الروسي و”اتفقوا على تزويد تجهيزات لمساعدة أوكرانيا على حماية نفسها من التهديدات الكيميائية والبيولوجية والاشعاعية والنووية”.

وصرح الأمين العام للحلف،ردا على سؤال بخصوص نشر قوات حفظ سلام في أوكرانيا، بأن قادة الحلف اتفقوا على “عدم نشر أي قوات برية في أوكرانيا، لما يحمله ذلك من خطورة التداعيات التي يمكن أن تنتج عن خطوة كهذه”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com