Herelllllan
herelllllan2

الكيان الصهيوني يصادق على بناء 4 مستوطنات جديدة بالنقب بالتزامن مع “قمة العار”

صادقت حكومة الكيان الصهيوني، اليوم الأحد، على مخطط لبناء 4 مستوطنات جديدة في النقب الفلسطيني المحتل؛ بالتزامن مع قمة “إسرائيلية عربية أمريكية” في المنطقة، وُصفت بأنها “قمة العار”.

وأفادت صحيفة “هآرتس” العبرية، بأن القرار يقضي بالمصادقة المبدئية على بناء 4 مستوطنات للمستوطنين في النقب، بالإضافة لبناء بلدة لفلسطينيي النقب.

وينص القرار على إقامة المستوطنات قرب مدينة “عراد” شرقي النقب.

في حين شهدت جلسة حكومة الاحتلال مشادات كلامية حادة بين أقطاب من حزب ميرتس ووزير القضاء جدعون ساعر، على خلفية قرار بناء المستوطنات في النقب.

بدوره، امتدح وزير البناء والإسكان زئيف الكين القرار قائلاً إنه “يعزز أمن المستوطنين في النقب في ظل سيطرة البدو على المنطقة”، على حد تعبيره.

أما مسؤول لواء الاستيطان “يشاي مارلينغ” فأثنى أيضًا على القرار واصفًا إياه بـ”الصهيوني الاستراتيجي المهم للغاية”.. لافتاً إلى استعداد لواء الاستيطان للبدء مباشرة في تطبيق القرار.

وباركت منظمة “رجفيم” الاستيطانية القرار.. مشيرة إلى أن “منطقة شرقي النقب تعتبر استراتيجية لـ”إسرائيل”، وأن تعزيزها بالاستيطان ضرورة ملحة في ظل تصاعد التهديدات”.

وتنطلق، مساء اليوم، قمة تطبيعية وصفها المطبعون بـ”التاريخية” في النقب الفلسطيني المحتل؛ بحضور وزراء خارجية 4 دول عربية والولايات المتحدة والكيان الصهيوني.. فيما وصفها الأحرار بـ”قمة العار”.

وذكرت وكالة “صفا” نقلاً عن صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أن القمة غير المسبوقة ستجري في كيبوتس “سديه بوكير” جنوبي بئر السبع في صحراء النقب، وستضم كلاً من وزراء خارجية الكيان والولايات المتحدة والإمارات والبحرين والمغرب ومصر.

وتُعد القمة الأولى من نوعها منذ إقامة الكيان، التي يجتمع فيها 4 وزراء خارجية لدول عربية في “إسرائيل”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com