Herelllllan
herelllllan2

في قرار “غير مسبوق”.. واشنطن تقرر استخدام مليون برميل نفط يوميا من احتياطاتها

قرر الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم، استخدام مليون برميل نفط يوميا من الاحتياطي الاستراتيجي لمدة ستة أشهر، في خطوة “غير مسبوقة” في تاريخ الولايات المتحدة لوقف ارتفاع الأسعار.

وحسب ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية، هذه الكمية من النفط وفقا لبيان صادر عن البيت الأبيض، ستكون “إجراء انتقاليا حتى يزداد الإنتاج (الأميركي) في نهاية العام”.

وجاء في البيان “بعد التشاور مع الحلفاء والشركاء، أعلن الرئيس عن أكبر استخدام لاحتياطي النفط في التاريخ حيث سيطرح مليون برميل إضافي في السوق كل يوم للأشهر الستة المقبلة”.

وأضاف: “حجم هذه الخطوة غير مسبوق: لم يقم العالم إطلاقا باستخدام احتياطي نفطي بمعدل مليون برميل في اليوم لهذه الفترة الزمنية. سيوفر هذا الاستخدام القياسي كمية تاريخية من الإمداد لتكون بمثابة جسر حتى نهاية العام عندما يزداد الإنتاج المحلي”.

واستخدام مليون برميل نفط يوميا لأشهر من شأنه ان يعزز بشكل فعال امدادات النفط العالمية بنسبة 1 % .

وكانت الولايات المتحدة بدأت تكوين الاحتياطي النفطي الإستراتيجي عام 1975 بعد أن أدى حظر النفط العربي إلى ارتفاع أسعار البنزين وألحق الضرر بالاقتصاد الأمريكي، ولجأ بعض الرؤساء إلى السحب من الاحتياطي لتهدئة أسواق النفط خلال أوقات الحرب أو عند حدوث أعاصير تسببت في تعطل البنية التحتية النفطية على امتداد الساحل الأمريكي على خليج المكسيك.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com