Herelllllan
herelllllan2

إيران تدين اقتحام الصهاينة للمسجد الأقصى: تشير إلى الضعف المتزايد لكيان لعدو

أدان المتحدّث باسم الخارجيّة الإيرانيّة سعيد خطيب زاده، بشدّة اقتحام الصهاينة للأماكن المقدّسة في فلسطين المحتلّة والاعتداء على الصائمين والمصلّين خلال شهر رمضان المبارك.

وحذّر خطيب زاده من استمرار الممارسات الوحشيّة والإرهابيّة للمحتلّين في القدس وفلسطين المحتلة، وقال إنّ “جرائم الصهيونية بحقّ شعب فلسطين المظلوم تشير إلى الضعف المتزايد لكيان الاحتلال، والذي يقوم من أجل التستر على ذلك الضعف، باستعراض قوّته المزيّفة بوجه مجموعة من المصلين العزّل”.

وأضاف خطيب زاده أنّ “هذه الجرائم، التي تُعدّ انتهاكًا واضحًا للقانون الدولي وحقوق الإنسان، تظهر أكثر من قبل أنّ خيانة بعض قادة الدول الإسلامية في تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني المزيّف لا تؤدي إلى تطبيع سلوكيّات هذا الكيان ذو الطبيعة الدمويّة وخالق الأزمات، بل على العكس، زادت من الممارسات الوحشيّة لهذا الكيان ضد الفلسطينيين بسبب خيانة بعض قادة الدول الإسلامية والعربية للقضية الفلسطينية، لدرجة أننا نشهد عنفًا مفرطًا من قبل هذا الكيان العنصري”.

ودعا المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانيّة الحكومات والمنظمات الدولية إلى دعم الشعب الفلسطيني ومنع استمرار الجرائم الصهيونية في فلسطين، ودعا أيضًا إلى تحرّك الشعوب الإسلاميّة دعمًا للمسجد الأقصى.

وأكد خطيب زاده أنّ الكيان الصهيوني وداعميه الإقليميين والدوليين سيتحمّلون تبعات الممارسات الصهيونية في القدس وفلسطين، وطالب بردٍّ واضحٍ وفوري من منظمة التعاون الإسلامي والدول الإسلامية لدعم المسجد الأقصى.

عبد اللهيان هاتف هنية: ما حدث في المسجد الأقصى يجسّد عجز الصهاينة ومقاومة الشعب الفلسطيني

إلى ذلك، أشاد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان بشهداء الشعب الفلسطيني والمقاومة، مدينًا بشدّة قيام الكيان الصهيوني بتدنيس المسجد الأقصى المبارك.

وأكد عبد اللهيان في اتصال هاتفي، اليوم الجمعة، برئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، أنّ ما حدث في المسجد الأقصى يظهر أنّ مقاومة الشعب الفلسطيني البطل والشجاع مازالت حيّة وشامخة وعجز الصهاينة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com