رسالة اليمن الى العالم

واشنطن بوست: روسيا تحذر الولايات المتحدة من مغبة إرسال أسلحة إلى أوكرانيا

يمانيون../

ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن روسيا حذرت في مذكرة رسمية من “العواقب غير المسبوقة” لإرسال شحنات أسلحة أمريكية إلى أوكرانيا.

وأوردت صحيفة واشنطن بوست، يوم أمس الجمعة، أنها تلقت مذكرة تتضمن تحذيرًا روسيًا للولايات المتحدة بشأن إمداد الأوكرانيين بالأسلحة.

وقالت الصحيفة إن روسيا أرسلت مذكرة دبلوماسية رسمية إلى واشنطن هذا الأسبوع تحذر الولايات المتحدة وحلفائها من شحن أنظمة أسلحة “أكثر حساسية” إلى أوكرانيا و “العواقب غير المسبوقة” لمثل هذه الخطوة الاستفزازية.

ويتزامن ادعاء واشنطن بوست مع إعلان حكومة جو بايدن إرسال مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 800 مليون دولار ، بما في ذلك صواريخ هاوتزر بعيدة المدى وطائرات بدون طيار ومركبات مدرعة وصواريخ محمولة مضادة للطائرات والدبابات.

كما سهلت الولايات المتحدة عمليات نشر أنظمة مضادة للطائرات من سلوفاكيا إلى أوكرانيا ، وفي المقابل نشرت أنظمة باتريوت للدفاع الجوي في سلوفاكيا.

وجاء قرار الولايات المتحدة بإرسال شحنة أسلحة جديدة إلى أوكرانيا ، والتي تقول واشنطن بوست إنها ستصل خلال الأيام القليلة المقبلة ، بعد أن كثف فولوديمير زيلينسكي طلبات المساعدة العسكرية من الحلفاء الغربيين.

وقال مسؤول كبير في الحكومة الأمريكية لصحيفة واشنطن بوست شريطة عدم الكشف عن هويته: “ما يقوله لنا الروس في السر هو بالضبط ما نقوله للعالم علنًا ، أن مقدار المساعدة التي نرسلها إلى شركائنا الأوكرانيين كان فعالًا بشكل غير عادي”.

وقالت الصحيفة إن وزارة الخارجية الأمريكية رفضت التعليق على المذكرة الروسية الموجهة إلى الولايات المتحدة أو على رد واشنطن الاحتمالي.

قد يعجبك ايضا