Herelllllan
herelllllan2

ما خفي في “هدنة مسقط” و”مشاورات الرياض” بخصوص اليمن

ما خفي في “هدنة مسقط” و”مشاورات الرياض” بخصوص اليمن

يمانيون../

قدم الأكاديمي اليمني الدكتور محمد بن سعيد، تحليلا حول ما أسماه “ما خفي في هدنة مسقط ومشاورات الرياض”، مؤكدا على أن “هدنة مسقط” المعلنة ناتجة عن مشاورات الرياض.

وقال “سعيد” في تغريدات على حسابه بـ(تويتر) إن الهدنة عبارة عن استراحة أو فاصل ومن سيستغله سيكسب، بحسب قوله.

واعتبر أن ما يدور تحت مظلة “هدنة مسقط” هو أن “أمريكا نجحت في سد ثغرة أزمة الوقود التي كانت ستفضحها أمام العالم بسبب العقوبات التي فرضها الغرب على النفط الروسي وأدى إلى أزمة عالمية، ،وهكذا تعتبر السعودية الشريان الرئيسي للغرب،فكانت الهدنة هي المنقذ لهم العقوبات التي فرضها الغرب على النفط الروسي وأدى إلى أزمة عالميه،”.

وأضاف: وهكذا تعتبر السعودية الشريان الرئيسي للغرب، فكانت الهدنة هي المنقذ لهم.

وتابع: ثانيآ:-استطاعت أمريكا تحريك بوارجها في البحر الأحمر وباب المندب في هذا التوقيت لكي لٱ تتعرض للهجوم في ضل الهدنة، نعلم بأن السعوديه فشلت بالدخول إلى صنعاء بالحرب والآن تحاول الدخول إليها بالسلام وهذه اللعبه أخطر، با تقولو كيف اتدخل بالسلام؟ ؟؟ سيناريو العراق يتكرر والسعودية وأمريكا ليست جاده لسلام، بل ستفعل الف خطة رجعة، بعض خطط الرجعه التي اتضحت إلى الأن اولآ – توحيد البنك المركزي في صنعاء مع البنوك الجنوبيه.

وطالب “سعيد” أنصار الله بأن يدرسوا الامر بعناية وأن يقوما بفرض الشروط التي ستحمي اقتصاد بنك صنعاء وإلا فأن الاقتصاد سيصبح بأيدي السعودية كما حدث في لبنان.

واعتبر أن “الهدنة إلى الآن المستفيد منها السعودية وأمريكا”، مطالبا حكومة صنعاء التمعن والحذر ومراجعة التاريخ جيدآ قائلاً: “إذا لم يدرس الأنصار هذه الأمر بعناية وفرض الشروط التي ستحمي أقتصاد بنك صنعاء وإلا فأن الاقتصاد سيصبح بأيديهم كما حدث في لبنان. ثانيآ- تريد السعودية في الايام القادمة أن ترجع الكثير من عملأها إلى صنعاء لمشاركة الأنصار في الحكم تحت مسمى السلام. الهدنة إلى الأن المستفيد منها السعودية وأمريكا ،والحرب الباردة بدأت ،والأنصار لديهم مخزون كافي من الدروس والعبر منذ الحرب العالمية الثانية إلى يومنا هذا. على حكومة صنعاء التمعن والحذر ومراجعة التاريخ جيدآ.”

وكان المبعوث الأممي الخاص لليمن، هانز غروندبرغ، قد أعلن بداية أبريل/نيسان قبول أطراف النزاع في اليمن مقترح لعقد هـدنة لمدة شهرين. و”يمكن تجديد الهـدنة بعد فترة الشهرين بموافقة الطرفين”، حسب غروندبيرج.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com