Herelllllan
herelllllan2

عبداللهيان: لا يمكن إحلال سلام مستديم وعادل في المنطقة إلا بإنهاء احتلال فلسطين

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، اليوم الأربعاء، أن إحلال سلام مستديم وعادل في المنطقة يكمن فقط في الإنهاء التام لاحتلال فلسطين، وعودة جميع اللاجئين إلى وطنهم، وتحديد نظام فلسطين المستقبلي.

وبحسب وكالة تسنيم الدولية للأنباء جاء ذلك في رسائل منفصلة بعثها عبداللهيان إلى الأمين العام للأمم المتحدة والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي ووزراء خارجية الدول الإسلامية بخصوص إجراءات كيان الفصل العنصري الصهيوني في انتهاكه لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

واعتبر فيها أن التوجه المزدوج وصمت بعض الحكومات والأوساط الدولية إزاء فلسطين يُعد عاملا في تشجيع كيان الفصل العنصري الصهيوني في تصعيده لانتهاكات حقوق الإنسان ضد الشعب الفلسطيني.

وأعرب عن قلقه العميق إزاء الأحداث الأخيرة في فلسطين، بما في ذلك الأعمال الإجرامية للكيان الغاصب للقدس في الإساءة الى القبلة الأولى للمسلمين، والاعتداء الوحشي على المصلين والصائمين في فلسطين، ما أدى إلى إصابة واعتقال المئات من الأشخاص.

كما اعتبر عبداللهيان، أي اعتداء على الأماكن المقدسة التي يحترمها المسلمون وتدنيسها والمساس بمشاعر الأمة الإسلامية والدول الإسلامية بأنه أمراً مرفوضاً ولا يُطاق.

وأدان بشدة الإجراءات الأخيرة للصهاينة، باعتبارها واحدة من الأدلة الواضحة على استمرار السياسة الثابتة والشريرة للكيان الصهيوني لتغيير هوية القدس.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com