Herelllllan
herelllllan2

صحيفة أمريكية: الغرب وقع في فخ العقوبات ضد روسيا

صحيفة أمريكية: الغرب وقع في فخ العقوبات ضد روسيا

يمانيون//

اعتبرت صحيفة “ذا هيل” الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن الدول الغربية وقعت في فخ العقوبات على روسيا.

وقالت الصحيفة: “إن الولايات المتحدة ودولا غربية أخرى وقعت في فخ بسبب العقوبات التي فرضت على روسيا بعد بدء العملية العسكرية في أوكرانيا”.

 

وأضافت: إن العقوبات كانت من المفترض أن تدمر الاقتصاد الروسي فقط، لكنها في الواقع خلقت مشاكل خطيرة لأولئك الذين فرضوها.

 

وتابعت: “لقد تم في البدء تشبيه العقوبات الغربية غير المسبوقة، بقيادة الولايات المتحدة، ضد روسيا بـ”أسلحة الدمار الشامل الاقتصادية” التي ستدمر الاقتصاد الروسي في نهاية المطاف”.

 

وأوضحت أنه “في الواقع أصبحت العقوبات سيفا ذا حدين، فهي تلحق الأذى بروسيا، ولكنها تفرض أيضا تكاليف على مرتكبيها”.

 

وقالت الصحيفة: “في الواقع، يقع الغرب في فخ، إذ تتسبب العقوبات والصراع المتفاقم، في رفع أسعار السلع والطاقة العالمية، وتؤدي في الحقيقة إلى إيرادات أعلى لموسكو، على الرغم من الانخفاض الكبير في صادراتها”.

 

في السياق ذاته.. فإن ارتفاع الأسعار الدولية، من خلال التضخم، يعني مشاكل سياسية في الداخل لأولئك الذين يقفون وراء العقوبات.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أنه على الرغم من عزل روسيا عن الشرايين المالية العالمية، إلا أن الروبل الروسي تعافى بشكل كبير من خلال تدخل الدولة.

 

ويذكر أن العقوبات ضد روسيا بالمقابل أدت إلى نتائج عكسية على عملات دول أخرى كاليابان، التي باتت تدفع ثمنا لاتباعها قيادة الولايات المتحدة ضد روسيا، فقد انخفض الين الياباني (ثالث أكثر العملات تداولا في العالم) إلى أدنى مستوى له في 20 عاما مقابل الدولار الأمريكي، حيث أصبح هذا العام يحتل مرتبة أسوأ أداء من بين 41 عملة تم تتبعها، وحتى أسوأ من الروبل.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com