Herelllllan
herelllllan2

وزير الكهرباء ومحافظ الحديدة يتفقدان سير العمل بمحطة رأس كثيب الكهربائية البخارية

وزير الكهرباء ومحافظ الحديدة يتفقدان سير العمل بمحطة رأس كثيب الكهربائية البخارية

يمانيون/ الحديدة

تفقد وزير الكهرباء والطاقة احمد العليي ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم  اليوم سير العمل بمحطة رأس كتيب الكهربائية البخارية.

وخلال الزيارة التي رفقهما فيها وكيل وزارة الكهرباء للشؤون الفنية المهندس عبدالجبار الشامي ووكيل المحافظة عبدالجبار احمد محمد استمع الوزير والمحافظة إلى شرح  متكامل  من نائب مدير عام المحطة  المهندس عبدالله عبدالمجيد عبدالله والفنيين  بالمحطة عن اوضاعها التوليدية والاحتياجات الضرورية التي المحطة بحاجة اليها ومنها الصيانة وتوفير قطاع غيار والمازوت التشغيل المحطة بكامل قدرتها التوليدية.. مشيرين إلى أن المحطة لا تولد في الوقت الراهن  الا ما بين خمسة إلى عشرة ميجا من الكهرباء فقط نتيجة عدم  صيانة بعض المولدات التوليدية وعدم توفر المازوت .. منوهين الى أن مركز التدريب والتأهيل بالمحطة بحاجة إلى توفير امكانيات تدريبة وتاهيلية ومدربين  محترفين لتأهيل كوادر المحطة فنيا وميكانيكيا وكهربائيا.. لافتين  إلى أن  بعض كوادر المحطة تعمل بالأجر اليومي منذ أكثر من عشر سنوات بدون درجات وظيفة رغم انهم أصبحوا مؤهلين فنيا للعمل بشكل رسمي..

واشاد وزير الكهرباء والطاقة العليي بالجهود الكبيرة التي يبذلها كوادر  محطة رأس كثيب الكهربائي البخارية في استمرار توليد المحطة للتيار الكهربائي رغم الصعوبات التي تمر بها المحطة جراء العدوان والحصار عدم الصيانة و توفر قطاع الغيار المازوت لتشغيل كامل قدرة المحطة التوليدية.

مؤكدا على أن وزارة الكهرباء تقوم حاليا بالبحث عن البدائل للمحطات الكهربائية التي تعمل بالديزل أو المازوت، مثل التوليد بالفحم الحجري والغاز والطاقة البديلة.

وأكد الوزير على القائمين بالمحطة بالرفع بكافة احتياجاتهم الى الوزارة والمحافظة للبت فيها والعمل على توفير جانب من هذه  الاحتياجات للمحطة بحسب الإمكانيات المتاحة وخاصة الاحتياجات التدريبية والتأهيلية وغيرها من الاحتياجات الملحة..

من جانبه أكد محافظ المحافظة محمد عياش قحيم على أن محطة رأس كثيب الكهربائية تلعب دور كبيرا في عملية التوليد رغم الصعوبات التي تواجهها ومنها عدم الصيانة الدورية لمولدات المحطة وعدم توفر قطع غيار والمازوت التشغيل المحطة بكل طاقتها التوليدية..

مؤكدا على أن المحافظة ستعمل على دعم المحطة في مجال التدريب والتأهيل للكوادر الفنية والعمل توفير بعض الحواسيب لمركز التدريب والتأهيل بالمحطة ومواصلة العمل على توفير المازوت.

مشددا على قيادة المحطة بسرعة الرفع بالدراسات الخاصة باحتياجات المحطة وكوادرها حتى يتسنى للمحافظة البت فيها والرفع بها للجهات المعنية بحكومة الإنقاذ،

ووجه المحافظ برفع بدل غذا لكوادر المحطة من ثلاثة الف ريال في اليوم إلى خمسة الأف في اليوم بهدف التخفيف من معاناتهم المعيشية جراء انقطاع الرواتب جراء العدوان.

رافقهم المهندس عبدالرحمن حجر مدير عام المؤسسة العامة لكهرباء منطقة الحديدة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com