رسالة اليمن الى العالم

إصابات بالرصاص والاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية والاحتلال يمنع تعليق صور ابو عاقلة

أصيب شابان فلسطينان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إلى جانب العشرات بحالات اختناق بينهم أطفال، اليوم الجمعة، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة كفر قدوم الاسبوعية، التي خرجت إحياء للذكرى الـ74 للنكبة، وتنديدا بجريمة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية وفا عن الناطق الإعلامي لحركة “فتح” إقليم قلقيلية مراد شتيوي قوله، بأن قوات الاحتلال اعتدت على المشاركين في المسيرة بالرصاص المعدني، ما أدى لإصابة شابين في الأطراف، إضافة الى العشرات بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وكانت المسيرة، قد انطلقت من أمام مسجد عمر بن الخطاب بمشاركة مئات المواطنين الذين رفعوا الاعلام الفلسطينية وصور الشهيدة شيرين أبو عاقلة، مرددين الشعارات المنددة بجرائم الاحتلال بحق شعبنا وأرضه ومقدساته.

في السياق منعت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، تعليق صور ويافطات تحمل صورة الشهيدة شيرين أبو عاقلة، أمام كنيسة الروم الكاثوليك.

وذكرت وفا، بأن شرطة الاحتلال منعت الشبان من تعليق صور الشهيدة أبو عاقلة ولافتات تندد بجريمة اغتيالها أمام كنيسة الروم الكاثوليك، حيث ستقام جنازتها، واحتجزت بعضهم.

وأضافت أن الاحتلال فرض مخالفات كيدية بحق المواطنين المتواجدين في محيط المستشفى الفرنساوي، في حي الشيخ جراح شرق القدس، قدموا لتشييع جثمان الشهيدة أبو عاقلة الموجود في المستشفى، قبل الصلاة عليه في كنيسة الكاثوليك بالبلدة القديمة،

وأكدت أن سلطات الاحتلال نصبت حاجزا على الشارع المؤدي إلى المستشفى الفرنساوي، وانتشرت بكثافة في محيطه.

قد يعجبك ايضا