رسالة اليمن الى العالم

برئاسة مدير مكتب رئاسة الجمهورية.. اجتماع لمناقشة أداء السلطة المحلية ومستوى تنفيذ المشاريع بصعدة

يمانيون/ صعدة

ناقش اجتماع في محافظة صعدة اليوم برئاسة مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، وضم وزير الإعلام ضيف الله الشامي ومحافظ صعدة محمد جابر عوض، أداء السلطة المحلية ومستوى تنفيذ المشاريع، واحتياجات المحافظة الخدمية والتنموية.

واستعرض الاجتماع نتائج ومخرجات ورشة العمل الخاصة بقيادات المحافظات، والتي عقدت  بصنعاء حول تقييم أداء وحدات الخدمة العامة، وتطوير وتحسين مستوى الأداء في كافة قطاعات الدولة.

وفي الاجتماع أكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية على ضرورة أن تكون محافظة صعدة الرائدة في تنفيذ المهام الخدمية والتنموية كونها منطلق المشروع القرآني.

وأشار حامد إلى أهمية مضاعفة الجهود من جميع المسؤولين في المحافظة لتنفيذ الخطط وتحسين الأداء والحرص على تنفيذ مخرجات الورشة التي أقيمت بصنعاء لمحافظي المحافظات.

وقال :” نحن في إطار القطاع الإداري وكما تعلمون قد قسمت الرؤية الوطنية إلى قطاعات بدلا من المحاور، وشملت القطاعات تقريباً 12 قطاعا، يضم كل قطاع عددا من الجهات ذات العلاقة من وزارات وهيئات، وهذا سيسهل المهمة أكثر وسيجعل الناس يدرسون أعمالهم بشكل أفضل”.

وأكد على أهمية انضباط اللقاءات والاجتماعات في المحافظات، وأن يكون هناك خطة واضحة ومدروسة باحتياجاتها.. مشددا على ضرورة أن يكون للجلسات مخرجات، وأن يكون هناك فريق لمتابعة العمل.

من جانبه أشار محافظ صعدة إلى أبرز ما تحقق في المحافظة من إنجازات خاصة في مجال البنية التحتية بالمحافظة.. مستعرضا المشاريع الخدمية والتنموية التى نفذت بالمحافظة.

وتطرق إلى حاجة المحافظة إلى الدعم وتوفير مشاريع مستدامة بشكل عاجلة تلبي احتياجات السكان المتزايدة.

فيما أوضح أمين عام المجلس المحلي للمحافظة محمد العماد أن المحافظة بحاجة لمشاريع الحواجز المائية والسدود والطرقات.

حضر الاجتماع وكيلا المحافظة عباس عامر، ومحمد البعداني، ومدير المؤسسة العامة للكهرباء عبدالله أبو غيدنة، ومدير فرع جهاز الأمن والمخابرات مطلق المراني، ورئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة عبدالواحد شويل، ومديرا مكتب الأشغال المهندس أحسن القحم، والموارد المالية عباس عامر.

قد يعجبك ايضا