رسالة اليمن الى العالم

روسيا تعلن استسلام 694 مسلحا في مصنع آزوفستال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن استسلام 694 من مسلحي كتيبة “آزوف” القومية المتطرفة والجنود الأوكرانيين المحاصرون في مصنع “آزوفستال” بمدينة ماريوبول منذ يوم أمس الثلاثاء.

ووفق موقع “روسيا اليوم” أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، في التقرير اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا أن من بين هؤلاء 29 جريحا.

وإجمالاً، استسلم منذ الاثنين الماضي 959 مسلحا من بينهم 80 جريحا، وضع 51 منهم في مستشفى “نوفوآزوفسك” بجمهورية دونيتسك الشعبية.

وتواصل القوات المسلحة الروسية عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا حيث أصابت الصواريخ الجوية للقوات الفضائية الجوية موقعي قيادة، بما في ذلك مقر الدفاع الإقليمي في منطقة قرية “سوليدار” بجمهورية دونيتسك، وكذلك 31 منطقة تمركز للأفراد والمعدات العسكرية الأوكرانية، بما في ذلك مواقع وحدات المرتزقة الأجانب من الدول الأوروبية في “نيكولاييف” و”كراسنوغوروفكا”.

وتم تدمير مقاتلتين أوكرانيتين من طراز “سو-24” في مطار عسكري، وفرقة من أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز “إس-300” الأوكرانية، بالإضافة إلى 4 مستودعات لأسلحة الصواريخ والمدفعية وذخيرة القوات المسلحة الأوكرانية بجمهورية دونيتسك الشعبية.

وضرب الطيران الروسي ثلاثة مراكز قيادة و41 منطقة تمركز الأفراد والمعدات العسكرية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، بالإضافة إلى مستودع للذخيرة بجمهورية دونيتسك الشعبية.

ونتيجة للضربات الجوية، تم تحييد أكثر من 270 عنصر من القوميين المتطرفين الأوكرانيين، وتعطيل 54 وحدة من المعدات العسكرية، وفقا لوزارة الدفاع الروسية.

وأصابت القوات الصاروخية والمدفعية 76 موقع قيادة، و421 منطقة تمركز للأفراد والمعدات العسكرية، بالإضافة إلى 147 وحدة مدفعقة وهاون في مواقع إطلاق النيران، بما في ذلك بطارية أوكرانية من عيار 155ملم مدافع “هاوتزر إم777” أمريكية الصنع.

وفي منطقة خاركوف، تم تدمير معبر عائم أنشأته وحدات القوات المسلحة الأوكرانية عبر نهر سيفيرسكي دونيتس.

كما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية طائرة أوكرانية من طراز “سو-25” بجمهورية دونيتسك، وكذلك طائرة من طراز “ميغ-29” بمنطقة خاركوف، كذلك تم تدمير 15 مسيرة أوكرانية بجمهورية دونيتسك، ومنطقة خيرسون، كم تم اعتراض 8 صواريخ أوكرانية من طراز “سميرتش” بمنطقة خاركوف.

ومنذ بداية العملية العسكرية دمر الجيش الروسي في أوكرانيا 172 طائرة، 125 مروحية، 927 مسيرة، 311 منظومات صواريخ مضادة للطائرات، 3139 دبابة ومركبات قتالية أخرى مصفحة، 389 قاذفة صواريخ متعددة، 1548 مدفعية ميدانية وهاون، 2997 مركبة عسكرية خاصة.

قد يعجبك ايضا