رسالة اليمن الى العالم

مطلق وقحيم يدشنان تنفيذ مخططات ١١ وحدة جوار بمديريتي بيت الفقيه والمنصورية بمحافظة الحديدة

يمانيون/ الحديدة

دشن وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم الأربعاء ، تنفيذ مخططات 11 وحدة جوار جديدة في مديريتي بيت الفقيه والمنصورية، عقب تسليمها من الهيئة العامة للأراضي للسلطة المحلية بالمحافظة.

وخلال التدشين بحضور رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني الدكتور هاشم الشامي، ووكيل المحافظة علي قشر، أوضح وزير الأشغال أن تنفيذ المخططات اليوم يمثل ترجمة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط المتصلة بالتخطيط العمراني وتوفير الخدمات للمواطنين.

وأشار إلى أنه تم استكمال أكثر من 25 مخططا في مديريات المحافظة، والتي سيتم تنفيذها على أرض الواقع خلال الفترة القليلة المقبلة بهدف تنظيم وتسهيل إيصال الخدمات من صرف صحي ومياه وكهرباء وطرق وغيرها.

وأكد وزير الأشغال أهمية التنسيق بين كافة الجهات المعنية في تطبيق المخططات العمرانية ومنع أي استحداثات مخالفة أو بناء عشوائي.

ولفت إلى أهمية الإسراع بتطبيق المخططات ووحدات الجوار على الواقع وإعادة النظر في المخططات القديمة.. مؤكدا حرص وزارة الأشغال على التعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة من أجل إيجاد مدن ذات تخطيط عمراني سليم.

ونوه غالب بتعاون قيادة المحافظة مع مختلف القطاعات الخدمية للتخفيف من معاناة المواطنين.. مشيدا بجهود هيئة الاراضي في إنجاز وتسليم المخططات وتنفيذها على أرض الواقع .

من جانبه أشاد المحافظ قحيم بمستوى التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية بتنفيذ المخططات الحضرية في محافظة الحديدة.

وأكد على أهمية مشاركة قيادتي وزارة الأشغال وهيئة الأراضي في تنفيذ المخططات على الواقع، والاهتمام بالمديريات الريفية من خلال شق الطرقات وإيصال الخدمات الأساسية لكل القرى والعزل.. مثمنا الجهود المبذولة في إعداد مخططات وحدات الجوار في المحافظة.

بدوره أوضح رئيس هيئة الأراضي أن تسليم المخططات يتطلب التنفيذ المباشر لها على الواقع .. مبينا أنه تم تسليم ستة مخططات في مديرية بيت الفقيه، وخمسة في المنصورية، إلى جانب العديد من مخططات وحدات الجوار التي سيتم تنفيذها في مديريات المحافظة.

وثمن الدكتور الشامي تفاعل قيادة وزارة الأشغال والسلطة المحلية بالحديدة مع تنفيذ هذه المخططات.

حضر التدشين مدراء هيئة الاراضي بالمحافظة عبيد أحسن، والأشغال المهندس محمد مثنى، والوحدة التنفيذية المهندس زيد المرتضى، وصندوق النظافة بندر المهدي، ومديريتي بيت الفقيه حسين سهل، والمنصورية عامر علي.

إلى ذلك اطلع وزير الأشغال ومحافظ الحديدة ورئيس هيئة الأراضي ووكيل المحافظة عبدالجبار أحمد، على سير العمل في مشروع مركز الشهيد الصماد للغسيل الكلوي بمدينة الحديدة، والذي يتم إنشاؤه بتمويل السلطة المحلية.

وثمن مطلق والشامي جهود قيادة السلطة المحلية في تنفيذ مثل هذه المشاريع الخدمية في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

قد يعجبك ايضا