رسالة اليمن الى العالم

المكتب التنفيذي بصعدة يعقد اجتماعاً لمناقشة الأداء الخدمي والتنموي

يمانيون/ صعدة

عقد المكتب التنفيذي بمحافظة صعدة اجتماعها له اليوم برئاسة مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد بحضور وزير الإعلام ضيف الله الشامي ومحافظ صعدة محمد جابر عوض.

جرى خلال الاجتماع مناقشة تنفيذ موجهات فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى خلال لقائه قيادات المحافظات، ونتائج مخرجات وتوصيات ورشة العمل الثانية لقيادات محافظي المحافظات.

وتطرق إلى سير تنفيذ الجهات لمضامين الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، وكذا الجوانب المتصلة بتعزيز الأداء الخدمي والتنموي والإداري.

كما ناقش الاجتماع الذي حضره مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء عبدالله أبو غيدنة، وأمين عام المجلس المحلي للمحافظة محمد العماد ووكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية، الترتيبات التي تم اتخاذها لإنجاح المراكز الصيفية في المحافظة.

وخلال الاجتماع أكد مدير مكتب الرئاسة على ضرورة اضطلاع الجميع بالمسؤولية والعمل على تحسين مستوى الأداء وفق الإمكانات المتاحة .. لافتاً إلى أهمية أن يكون لدى الجميع خطط وتحديد الأولويات وتفعيل المبادرات المجتمعية.

وشدد حامد، على أهمية مراجعة الخطة الشاملة للمحافظة بدقة ووضوح، وإنجاز المهام على الوجه المطلوب.

كما أكد على ضرورة تحويل التحديات إلى فرص.. وقال” إذا لم نحول التحديات إلى فرص للبناء ستمر هذه الفرص ولن نستفيد منها، والذي لا يعمل في وقت العدوان لن يستطيع أن يعمل وقت السلم”.

وأشار مدير مكتب رئاسة الجمهورية إلى ضرورة اهتمام السلطة المحلية بتسويق المنتجات الزراعية للمزارعين والتنسيق مع الزراعة والجهات الأخرى لتحسين طرق التسويق.. لافتاً إلى أن محافظة صعدة تتميز بالزراعة.

وشدد على ضرورة الاهتمام بمظهر المحافظة الحضاري وعمل خطة بمشاركة المجتمع والعقال والشخصيات الاجتماعية إضافة إلى المعنيين في السلطة المحلية لإيجاد آلية لتحسين أعمال النظافة.. لافتا إلى أهمية تقييم الإنجازات وما تحقق من نجاحات ودراسة العراقيل ووضع خطة لمعالجتها.

من جانبه أكد وزير الإعلام، على أهمية مضاعفة الجهود لتكون صعدة محافظة نموذجية في كافة المجالات.. مشيراً إلى ضرورة التعاون من قبل الجميع لتحسين الأداء في مختلف الجوانب.

وأشار الوزير الشامي، إلى ضرورة الاهتمام بالجانب الزراعي  ودعم المبادرات المجتمعية للنهوض بالاقتصاد الوطني، والاتجاه نحو الزراعة للوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

كما أكد على أهمية دور الإعلام في مساندة الجهود لإحداث نهضة زراعية وكذا النزول إلى الميدان لنقل الواقع الزراعي بالشكل المطلوب.. مشيراً إلى أهمية توعية وإرشاد المزارعين بكيفية الحفاظ على المحاصيل الزراعية من الفواكه وغيرها.

فيما أكد محافظ صعدة، على أهمية دعم المراكز الصيفية لتحقيق الأهداف المرجوة منها.. مشيرا إلى ضرورة نزول مدراء المديريات لتفقد مستوى الأنشطة والبرامج فيها.

واستعرض الاجتماع الاستعدادات الخاصة بالفعاليات والمناسبات الوطنية والدينية، ومنها الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين، بالإضافة إلى استعراض تقرير مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة حول مستوى الانضباط الوظيفي.

قد يعجبك ايضا