رسالة اليمن الى العالم

حجة.. فعاليات ثقافية في الذكرى السنوية للصرخة

يمانيون../
دُشنت بمحافظة حجة اليوم، فعاليات الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين بفعالية ثقافية، نظمتها مكاتب الأوقاف والإرشاد والزكاة ورابطة علماء اليمن والوحدة الاجتماعية بالمحافظة.

وفي الفعالية، أشار عضو رابطة علماء اليمن القاضي يحيى الخطيب ومدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة فايد الملاهي، إلى أهمية إحياء ذكرى الصرخة في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار.

وتطرقا الى مساعي العدوان استهداف الهوية الإيمانية لتنفيذ مخططاتها وأطماعها ونهب وثروات وخيرات اليمن وتقسيم نسيجه المجتمعي.

وأكدا أهمية الشعار كسلاح وموقف للبراءة من أعداء الإسلام والمسلمين، وأشارا إلى أن الشهيد القائد بتحركه ورفعه شعار الصرخة في 2002م أعاد الأمة إلى مسارها الصحيح والوقوف ضد مشروع قوى الغطرسة والاستكبار العالمي.

من جانبها نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة حجة، فعاليات بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.

وأشارت كلمات الفعاليات بمناطق الظهرين والمحجن بمديرية المدينة وسعدان وبيت أبوهادي وصاية بعزلتي جانب اليمن وجانب الشام بالشاهل والقوس بمديرية كشر، إلى أن الصرخة في وجه المستكبرين كسرت حاجز الخوف لدى الجميع.

وبينت الكلمات أن الصرخة جاءت كضرورة بعد أن رأى الشهيد القائد، أن قوى الهيمنة والاستكبار ومن يتحالفون معهما “يسعون للسيطرة على الأمة، داعية إلى تفعيل سلاح مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية ودول تحالف العدوان والدول المطبعة مع الكيان الصهيوني.

وحثت الكلمات على ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية في التوعية والدفع بالنشء والشباب للالتحاق بالمراكز الصيفية لتحصينهم من الأفكار الضالة والثقافات المغلوطة ومخاطر الحرب الناعمة.

قد يعجبك ايضا