رسالة اليمن الى العالم

الحملي يلتقي منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية

يمانيون../
التقى أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، إبراهيم الحملي، اليوم، المنسق المقيم للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، وليام ديفيد غريسلي.

جرى خلال اللقاء، الذي حضره مدير مكتب “أوتشا” في اليمن، سجاد محمد ساجد، مناقشة الوضع الإنساني في اليمن جراء استمرار العدوان والحصار، الذي تسبب بأسوأ أزمة إنسانية في العالم.

وأشار الحملي إلى أن تقليص المساعدات الغذائية وعدم صرفها بشكل مستمر فاقم من الوضع الإنساني، وساهم في ارتفاع معدل انعدام الأمن الغذائي الحاد، في ظل استمرار موجات النزوح.

ولفت إلى ضرورة العمل على صرف المساعدات الغذائية كاملة وبشكل مستمر، لتخفيف معاناة المستفيدين والمتضررين، والحد من الانزلاق نحو مراحل خطيرة.

ودعا الحملي إلى اتحرك السريع والجاد لدعم المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام ومواجهة أي طارئ في الميدان، خصوصا في المناطق المحررة بالحديدة، التي يسقط فيها ضحايا مدنيون جراء الألغام التي زرعها المرتزقة في عدة مناطق.

وشدد على أهمية توفير مستلزمات العمل الميداني من معدات وأجهزة كشف للعاملين في نزع الألغام.

من جانبه، ثمن المنسق المقيم للأمم المتحدة جهود المجلس في التنسيق وتسهيل عمل المنظمات الإنسانية العاملة في اليمن.. مؤكدا الاهتمام بكل ما تم مناقشته، والعمل على حل كافة الإشكاليات بالتنسيق مع المجلس.

قد يعجبك ايضا