Herelllllan
herelllllan2

باقري كني: بإمكان الصهاينة مهاجمة إيران في الأحلام فقط

أعلن مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية علي باقري كني أن “بإمكان الصهاينة أن يتخيلوا في الأحلام فقط شن هجوم على إيران، وعندما يرون هذا الحلم لن يستيقظوا منه أبداً”.

وقدم باقري كني، الذي يزور أوسلو، في مقابلة أجرتها معه قناة “NRK” الحكومية النرويجية، اليوم الجمعة، شرحاً حول آخر المستجدات المتعلقة بمفاوضات فيينا، وأكد الطابع السلمي لنشاط إيران النووي.

وحول الرد الإيراني على الهجوم العسكري المحتمل من قبل الاحتلال الإسرائيلي، أكد أن “الصهاينة يمكنهم أن يتصوروا شنّ الحرب على إيران في المنام والخيال وهم لن يستيقظوا من عالمهم الخيالي”.

يأتي ذلك في وقت، طلب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية، نفتالي بينيت، من مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل ماريانو غروسي، نقل “رسالة واضحة” إلى إيران تقول: “إذا لم ينجح المجتمع الدولي عبر المسار الدبلوماسي بوقف سباق إيران نحو القنبلة، فإنّ إسرائيل تحتفظ لنفسها بحق الدفاع عن نفسها والعمل ضدّ إيران من أجل كبح برنامجها النووي”، بحسب ما ورد في وسائل إعلام إسرائيلية.

وحذّرت إيران الوكالة الدولية للطاقة الذرية في وقت سابق من اتخاذ مواقف وإجراءات من شأنها أن “تؤدي إلى انحراف التعاون في الملف النووي عن مساره الصحيح”، مؤكدة أن “برنامجها النووي سلمي بالكامل”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com