رسالة اليمن الى العالم

رئيس مكافحة الفساد يؤكد أهمية استيعاب مفاهيم إعداد خطط للمشاريع الحكومية

يمانيون/ صنعاء

أكد رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي مجاهد أحمد عبدالله، أهمية استيعاب المشاركين في البرنامج التدريبي الذي ينظمه المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية، لمفاهيم إعداد الخطط للمشاريع الحكومية الاحترافية.

وأشار رئيس هيئة مكافحة الفساد خلال مشاركته اليوم البرنامج التدريبي حول إعداد خطط وتنفيذ المشاريع الاحترافية وفقاً لمنهجية الرؤية الوطنية بحضور أعضاء الهيئة المهندس حارث العمري والدكتور حبيب الرميمة .. أشار إلى أهمية البرنامج للتعريف بكيفية تخطيط وتنفيذ المشاريع والخطط الاستراتيجية وفقاً لأسس ومنهجية الرؤية الوطنية.

وأشاد بجهود قيادة وكوادر المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية في دعم ومساندة الجهات ومتابعة وتقييم أنشطتها وتنفيذ خطط أجهزة ومؤسسات الدولة.

وشدد على ضرورة تعزيز العمل المؤسسي وبناء وتنمية القدرات وتبادل الخبرات والتقييم المستمر لحصيلة المعلومات وتطبيقها على الواقع من قبل المشاركين في الجهات المختلفة.

من جانبه استعرض رؤساء وحدة المتابعة والتقييم بالمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية علي الحكيمي ووحدة الدعم والمساندة محمد البازلي ووحدة بناء القدرات مطهر الشعري، مضامين البرنامج ومنهجية التدريب.

وتطرقوا إلى خطوات اختيار المشاريع ووضع حلول للمشكلات وربطها بالأهداف الاستراتيجية والفرعية، والإطار المنطقي للتخطيط وإعداد وثيقة المشاريع، ومصفوفة تخصيص الموارد وتحديد الاحتياجات من الموارد البشرية.

ولفتوا إلى إعداد الخطة الزمنية وفقاً لمخطط “جانت” وإدارة المخاطر المتوقعة عند تنفيذ المشروع، وصولاً إلى المتابعة والتقييم ثم مرحلة إغلاق أو تسليم المشروع.

قد يعجبك ايضا