Herelllllan
herelllllan2

العراق: الصدر يبلغ نواب كتلته قراره بالانسحاب من العملية السياسية

أبلغ زعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر، نواب كتلته البرلمانية، أنه قرر الانسحاب من العملية السياسية حتى لا يشترك مع الفاسدين، بأي صورة من الصور.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية، اليوم الأربعاء، عن الصدر قوله لنواب كتلته: “قررت الانسحاب من العملية السياسية حتى لا أشترك مع الفاسدين بأي صورة من الصورة”.

وأضاف: “إذا شارك الفاسدون في الانتخابات القادمة، لن أشترك فيها”.. داعياً إلى “الاستمرار في التواصل مع الشعب”.

بدوره قال المتحدث باسم الكتلة الصدرية النائب حيدر الحداد الخفاجي: “لا عودة الى عملية سياسية تبنى على المحاصصة، لا اتفاق مع الفاسدين”.

وأضاف: إنه “لا اشتراك في انتخابات مجدداً إذا ما بقي الحال على ما هو عليه”.

وكان الصدر، قد دعا يوم الأحد الماضي، رئيس الكتلة الصدرية حسن العذاري إلى تقديم استقالات أعضاء الكتلة المؤلفة من 73 نائباً، إلى رئيس مجلس النواب العراقي، كما أوعز بإغلاق المؤسسات التابعة للتيار مع بعض الاستثناءات.. ووافق رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، على استقالات نواب الكتلة الصدرية من مجلس النواب.

ويذكر أنه في 31 مارس الماضي، أعلن الصدر انسحابه مع كتلته من مفاوضات انتخاب رئيس الجمهورية ومن تشكيل الحكومة، وإفساح المجال أمام الإطار التنسيقي للتفاوض مع القوى السياسية في هذا الشأن.

ويأتي ذلك في وقت لم تنجح فيه القوى السياسية العراقية في تشكيل حكومة منذ انتخاب البرلمان الجديد.. ويعاني العراق من انسداد سياسي نتيجة الخلافات على انتخاب رئيس الجمهورية، وتشكيل الحكومة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com