Herelllllan
herelllllan2

بان كي مون يعرب عن قلقه البالغ من استخدام السعودية للقنابل العنقودية في الاماكن المتظة بالسكان في اليمن

يمانيون – متابعات../

عبر الأمين العام للأمم المتحد عن ” قلقه البالغ” من تكثيف دول العدوان غاراته على اليمن واستخدام السعودية القنابل العنقودية في الأماكن المكتظة بالسكان

 وانتقد بان كي مون في بيان صدر عن مكتبه قصف العاصمة صنعاء والغرفة التجارية وصالة الأعراس ومركز المكفوفين في الأيام القليلة الماضية .
و أشار إلى أنه تلقى تقارير مزعّجة عن استخدام القنابل العنقودية في الأماكن المكتظة بالسكان “ما يمكن أن يرقى إلى جريمة حرب بسبب الطابع العشوائي لها”

ووجه انتقادا شديدا لقرار الحكومة اليمنية بإعلان ممثل المنظمة الدولية لحقوق الإنسان في اليمن جورج أبو الزلف شخصا غير مرغوب فيه.

واعتبر الأمين العام للأمم أن “الحكومة اليمنية” باعتراضها على عمل الأمم المتحدة حول حقوق الإنسان لا تحترم التزاماتها، وهذا الأمر قد يترك أثرا سلبيا على عودة السلام والاستقرار إلى اليمن”.

وأضاف “لا يجوز أبدا أن يتعرض طاقم الأمم المتحدة للتهديد أو العقوبة بسبب قيامه بعمله الذي يقوم على أساس شرعية الأمم المتحدة” معربا عن “قلقه العميق على أمن الطاقم المحلي والدولي للأمم المتحدة، الذي ما زال موجودا على الأرض (في اليمن)

يشار إلى أن المفوضية العليا لحقوق الإنسان قالت في تقرير إنها تلقت “معلومات صادمة” عن استخدام قوات التحالف قنابل عنقودية في محافظة حجة المحاذية للسعودية.

جدير ذكره أن العدوان السعودي يتماهى في ارتكاب المجازر بالأسلحة المحرمة دولية بسبب صمت المجتمع الدولي الذي يكتفي فقط بإصدار التنديدات دون اتخاذ أي خطوات لمنع سفك دماء اليمنيين

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com