Herelllllan
herelllllan2

إصابة فلسطيني إثر هجوم للمستوطنين شرق رام الله والاحتلال يقمع وقفة في بيت لحم

إصابة فلسطيني إثر هجوم للمستوطنين شرق رام الله والاحتلال يقمع وقفة في بيت لحم

تسبب هجوم نفذه مستوطنين يهود اليوم السبت على المزارعين شرق رام الله بالضفة الغربية في اصابة مواطن فلسطيني بجروح في رأسه.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية وفا عن مصادر محلية قولها إن أكثر من 30 مستوطنًا من مستوطنتي “عادي عاد” و”شيلو” هاجموا عمالا يقومون باستصلاح أراضٍ في المنطقة الواقعة بين قريتي المغير وترمسعيا شرق رام الله، ما أسفر عن إصابة مواطن يبلغ من العمر (35 عاما) من قرية المزرعة الشرقية، بجروح بالرأس، جراء رشقه بالحجارة، حيث نقل على إثرها إلى المستشفى.

ولفتت المصادر ذاتها، الى أن المستوطنين قاموا بتحطيم مركبة المواطن وإحراقها قبل أن ينسحبوا من المكان

على صعيد اخر أصيبت مسنة فلسطينية بقنبلة غاز، وآخرون بالاختناق خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لوقفة منددة بوجود كسارة لأحد المستوطنين في قرية كيسان شرق بيت لحم، والتي ألحقت الضرر بالمواطنين وثروتهم الحيوانية التي يعتاشون منها.

وأفاد الناشط أحمد غزال لـ وكالة “وفا”، بأن المواطنين في كيسان نظموا وقفة منددة بوجود كسارة لمستوطن، وما يقوم به من سلب الأرض لصالح توسيعها، حيث قام جنود الاحتلال بقمعهم بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت، ما أدى الى إصابة المسنة سعدة عبيات (65 عاما) بقنبلة غاز في القدم نقلت على إثرها إلى المستشفى، وآخرين بالاختناق.

وأضاف غزال أن جنود الاحتلال داهموا منازل المواطنين في كيسان، واحتجزوا رئيس مجلس قروي كيسان موسى عبيات (33 عاما)، ونجله الطفل حسن.

وتشهد قرية كيسان تصعيدا واضحا بالاعتداءات التي تنفذها قوات الاحتلال والمستوطنون، من خلال الاستيلاء على أراضي المواطنين، ومنع المزارعين ورعاة الأغنام من الوصول الى أراضيهم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com