Herelllllan
herelllllan2

إعلام إسرائيلي: ارتفاع عدد حالات الاغتصاب والتحرّش داخل الجيش

إعلام إسرائيلي: ارتفاع عدد حالات الاغتصاب والتحرّش داخل الجيش

تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، عن “ارتفاع في عدد حالات الاغتصاب في الجيش الإسرائيلي”، مشيرةً إلى تزايد عدد حالات “التحرش الجنسي داخل الجيش بين الجنود والجندات في الخدمة الإلزامية”.

وقالت الوسائل الإسرائيلية إنّ الجيش الإسرائيلي يدعي أن الارتفاع في البلاغات بشأن الاعتداءات الجنسية ناتج عن “التحسن في الانفتاح لدى الذين يخدمون وثقتهم بالجهات المسؤولة عن المعالجة”، مبرراً أنّ ذلك “يشعرهم بالارتياح أكثر ويتقدمون بالإبلاغ”.

المراسلة العسكرية في قناة كان الإسرائيلية، كرميله مناشيه، تشير إلى مزاعم الجيش الإسرائيلي بالقول “إن الارتفاع في عمليات الاغتصاب هو بسبب الارتفاع في عدد البلاغات المقدمة، والناتجة عن قدرة وشجاعة الجنديات على تقديم شكاوى”.

وتابعت: “نحن نتحدث عن ارتفاع بالبلاغات بخصوص التعرض للاغتصاب من 22 حالة إلى 46 حالة وهذا عدد كبير، وعن ارتفاع في الاعتداءات جنسية في السياق المدني من 719 اعتداء إلى 851 بلاغ بشان اعتداء جنسي”، مضيفةً أنّه “في داخل الجيش يوجد ارتفاع في عدد البلاغات عن اعتداء جنسي من 1542 إلى 1567 بلاغ، وجود هذا الارتفاع مقلق جداً”.

من جهتها، أفادت قناة “كان” الإسرائيلية الشهر الماضي أنّ “عدد حالات الانتحار في الجيش الإسرائيلي سجّلت قفزة في غضون نصف عام، إذ انتحر منذ بداية سنة 2022، 11 جندياً، في حين أنّه مع اكتمال العام الماضي انتحر 11 جندياً، وفي سنة 2020 انتحر 9 جنود”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com