Herelllllan
herelllllan2

اختتام الدورات الصيفية في عدد من مديريات محافظة إب

يمانيون../
نظمت اللجنة الفرعية للدورات الصيفية في مديرية ريف إب بمحافظة إب اليوم، حفل اختتام الدورات والأنشطة الصيفية تحت شعار “علم وجهاد” للعام 1443ھ – 2022م .

وفي الحفل تطرق نائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد المتوكل إلى الأنشطة التي تضمنتها المدارس لترسيخ الهوية الإيمانية وتحصين النشء والشباب من الأفكار والثقافات المغلوطة .

وأشاد بدور القائمين على الدورات الصيفية في تنوير الطلاب وصقل مهاراتهم وتزويدهم بالعلوم النافعة.

من جانبه أوضح مدير التربية بالمديرية خالد المليكي، أنه تم تنفيذ 19 مركزا صيفيا احتضنت ألف و800 طالب وطالبة من أبناء المديرية.

تخللت الحفل بحضور عضو اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية عبدالرحمن الحبري كلمة للطلاب والطالبات ألقتها الطالبة ابتغاء المنصوب وقصيدتين شعريتين ، وعرض كشفي وأوبريت وأناشيد وتكريم الطلاب والمعلمين.

وفي مديرية ذي السفال أقيمت فعالية ختامية للمدراس الصيفية، أوضح خلالها مدير المديرية عبد الرحمن وجيه الدين، أهمية المدارس في تعزيز روح الانتماء للوطن والدين في نفوس الطلاب والشباب والمساهمة في بناء الشخصية المتوازنة وتنمية الثقافة الوطنية لديهم وإكسابهم المزيد من المعلومات والخبرات والمهارات وصقل مواهبهم وتوجيه طاقاتهم التوجيه السليم وتدريبهم على العمل الجماعي وتحمل المسؤولية.

بدوره أشار مدير مكتب التربية بالمديرية محمد المغربي إلى أن الدورات الصيفية كانت درعا حصينا للطلاب والطالبات واستغلالا أمثلا للعطلة الصيفية بما قدمته من العلوم المختلفة في المجالات الدينية والثقافية والعلمية والرياضية.

تخلل الفعالية بحضور مدير مكتب الصحة بالمديرية نجيب الكامل تكريم الطلاب والقائمين على المدارس الصيفية .

وفي مديرية بعدان ثمن مدير المديرية بشير راجح في الفعالية الختامية للدورات الصيفية الجهود التي بذلت لإنجاح المراكز، مشيداً بالإقبال والحرص الذي ابداه أولياء أمور الطلاب وتفاعلهم في الدفع بأبنائهم نحو هذه المراكز .

فيما أشار مدير مكتب التربية بالمديرية نبيل الشامي إلى أن المدارس الصيفية مثلت محطات تربوية وتوعوية مهمة ساهمت في استغلال العطلة الصيفية بشكل أمثل .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com