رسالة اليمن الى العالم

تحذير فلسطيني من مساعي الاحتلال لتذويب الهوية المقدسية

حذر مسؤول فلسطيني، اليوم الاثنين، من مساعي سلطات الاحتلال الإسرائيلي لتزوير وتذويب الهوية الفلسطينية المقدسية وثقافتها العربية والإسلامية من خلال المراكز الرياضية والثقافية.

ونقل موقع (فلسطين أون لاين) عن نائب المدير العام لأوقاف القدس، الشيخ ناجح بكيرات، قوله لصحيفة “فلسطين” : إن “الاحتلال لا يترك فرصة للتغول على المجتمع المقدسي، حيث أقام العديد من الجمعيات والمدارس التابعة لبلدية الاحتلال في سياق تهويد المدينة وجعل المجتمع المقدسي يسير وفق الأنظمة الاحتلالية”.

وأضاف بكيرات: إن “الاحتلال يسعى إلى خنق وضرب وإبعاد هذه الهوية المقدسية، ويعمل على خطين متساويين، إما خط التزوير ومحاولة الترويض لقبول الاحتلال والتساوق معه وأهدافه، وإما القمع والسجن والإبعاد”.

وشدّد المسؤول الفلسطيني، على أن المجتمع المقدسي واضح الهوية والثقافة ويصعب تذويبه وتهويده ولا يخاف من كل الإجراءات العقابية التي يستخدمها الاحتلال ضده.

وطالب بكيرات بضرورة تعميق الوعي في الهوية والثقافة والانتماء العروبي الفلسطيني، داعياً السلطة في رام الله ومؤسساتها للقيام بدورها في دعم المؤسسات الرياضية والثقافية الموجودة في مدينة القدس.

ونبّه إلى “أننا أمام تحديات كبيرة وعلى مجتمعنا المقدسي أن يكون على مستوى من الوعي وألّا ينجر إلى أي قضية يثيرها الاحتلال ويحاول أن يظهرها بالثوب الرياضي أو التعليمي”.

قد يعجبك ايضا