رسالة اليمن الى العالم

تدشين فعاليات ذكرى يوم الولاية بمحافظة صنعاء

يمانيون../
دشنت بمحافظة صنعاء، اليوم، فعاليات ذكرى يوم ولاية الإمام علي بن أبي طالب سلام الله عليه.

واستعرض وكيل أول محافظة صنعاء، حميد عاصم، جوانب من دلالات إحياء يوم الولاية لتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي والسير على نهجهم والدروس المستوحاة من هذه الذكرى.

وأكد أهمية التمسك بمبدأ الولاية تجسيداً لما أقامه النبي الكريم في يوم الغدير وإبلاغ المسلمين بهذه الولاية، لافتا إلى أن التولي الصادق لله ورسوله يمثل مصدر قوة ورفعة للأمة في الدنيا والآخرة.

فيما أشار عضو مجلس الشورى، عبدالله العليي، إلى أخلاق وشجاعة الإمام علي وأهمية غرسها في نفوس الأجيال ، معتبراً ولاية الإمام علي امتداداً لولاية النبي محمد عليه وآله أفضل الصلوات وأتم التسليم.

بدوره لفت مدير مكتب التربية والتعليم هادي عمار، إلى مناقب الإمام علي كرم الله وجهه، مبينا أن احياء هذه المناسبة يعكس تأكيدا على السير على منهج الرسول الأعظم.

من جهته تطرق مدير مكتب الارشاد، صالح ناجي، إلى الجوانب التاريخية ليوم الولاية، مستدلاً بالآيات القرآنية حول عظمة الذكرى، التي تكمن في تعزيز الاصطفاف لمواجهة صلف وغطرسة تحالف العدوان الأمريكي السعودي.

حضر الفعالية عدد من أعضاء مجلس الشورى والهيئة الادارية ووكلاء المحافظة وعدد من أعضاء السلطة المحلية ومديري وموظفي ديوان المحافظة والمكاتب التنفيذية وعدد من قيادات ومنتسبي الوحدات الأمنية وعلماء وشخصيات اجتماعية.

قد يعجبك ايضا