Herelllllan
herelllllan2

مخطط أمريكي صهيوني لإقامة مجمع دبلوماسي في القدس

كشف مركز حقوقي في الأراضي الفلسطينية المحتلة عن مخطط أمريكي صهيوني لإقامة مجمع دبلوماسي تابع لسفارة واشنطن بمدينة القدس، سيقام على أملاك فلسطينية خاصة.

وفي بيان صادر عن “مركز عدالة – المركز القانوني لحماية حقوق الأقلية العربية في إسرائيل”، قال المركز: إن “أدلة جديدة عن مخطَط أمريكي إسرائيلي مشترك لبناء مجمع دبلوماسي تابع للسفارة في القدس على أملاك فلسطينية خاصة”.

وأضاف: “استباقاً لزيارة الرئيس الأمريكي (جو بايدن) لكيان العدو الاسرائيلي، يطالب ورثة المالكين الأصليين، من سكان شرقي القدس، بالإلغاء الفوري للمخطط”.

وكشف البحث الذي قام به مركز عدالة في سجلات أرشيفية عن “ملكية الفلسطينيين للأراضي المزمع إقامة المجمع الدبلوماسي عليها، إذ تمت مصادرتها بشكل غير قانوني من لاجئين ومُهجرين فلسطينيين، وذلك باستخدام قانون أملاك الغائبين الإسرائيلي للعام 1950م”.

ووفق بحث مركز عدالة، تثبت الوثائق الواردة من السجلات الإرشيفية أن الأرض كانت مملوكة لعائلات فلسطينية وتم تأجيرها مؤقتًا لسلطات الانتداب البريطاني وذلك قبل عام 1948، وقد صودرت الأرض من أصحابها الفلسطينيين عام 1950 بعد أن أصبحوا لاجئين خلال النكبة.

ومن المقرر أن يصل بايدن إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة هذا الأسبوع في إطار جولة خلال الفترة 13-16 يوليو الجاري تشمل الضفة الغربية والسعودية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com