رسالة اليمن الى العالم

في ختام قمة جدة بايدن : “لن ننسحب من الشرق الأوسط ونترك فراغا تملؤه روسيا أو الصين أو إيران”

يمانيون – وكالات:
أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن في كلمتة خلال اجتماعه مع قادة دول خليجية وعربية بالسعودية في ختام جولته الشرق أوسطية أمس السبت 16 يوليو 2022 ، أن الولايات المتحدة “لن تتخلى” عن الشرق الأوسط، حيث تلعب منذ عقود دورا سياسيا وعسكريا محوريا.

وأضاف بايدن ، وفقا لوسائل الاعلام ، أن الولايات المتحدة ملتزمة بضمان عدم امتلاك إيران سلاح نووي مطلقا وستواصل التعاون في أنشطة مكافحة الإرهاب مع كل بلد مشارك في هذه القمة.

كما أكد الرئيس الأمريكي أنه : “ما زال من الممكن أن نتعاون معا حتى لو لم نتفق دائما على كل شيء،وأمريكا ستظل شريكة نشطة ومتعاونة في الشرق الأوسط و لن ننسحب ونترك فراغا تملؤه روسيا أو الصين أو إيران.”

وانتهت أعمال القمة الخليجية إلى جانب كل من الأردن ومصر والعراق، اليوم السبت، في مدينة جدة السعودية والتي بحضور الرئيس الأمريكي، جو بايدن الذي وصل إلى المملكة، امس الجمعة.

وترأس ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان القمة مؤكدا بكلمته الافتتاحية على أن “المنطقة والعالم يواجهان تحديات مصيرية كبرى، تستدعي مواجهتها بتكثيف التعاون المشترك، في إطار مبادئ وميثاق الأمم المتحدة التي تقوم على احترام سيادة الدول، وقيمها، واحترام استقلالها وسلامة أراضيها”.

قد يعجبك ايضا