Herelllllan
herelllllan2

إعلام العدو: رئيس الأركان أفيف كوخافي حلّق فوق السعودية قبل أشهر

قال المتحدث باسم قوات العدو الصهيوني ران كوخاف، أمس الأحد، إنّ رئيس أركان الاحتلال أفيف كوخافي حلّق فوق السعودية قبل ثلاثة أشهر.

وكانت شركة الطيران الصهيونية “العال” قدمت، أمس الأحد، طلباً رسمياً إلى السعودية للسماح لها بالتحليق فوق أراضيها هذا الأسبوع.

وفي 15 تموز/يوليو، أفادت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي بأنّ “الرياض قررت فتح مجالها الجوي أمام جميع الناقلات الجوية التي تستوفي متطلبات الهيئة للعبور”.

وقالت الهيئة إنّ “الخطوة تهدف إلى استكمال الجهود الرامية إلى ترسيخ مكانة المملكة كمنصة عالمية تربط القارات الثلاث، وتعزيزاً للربط الجوّي الدولي”.

ورحّب الرئيس الأمريكي جو بايدن بقرار فتح الأجواء السعودية أمام الطائرات الصهيونية، وفق تصريحات مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان.

تطور العلاقات بين المغرب والكيان الصهيوني

أما بشأن زيارة المغرب، اليوم الاثنين، أشار كوخاف إلى “تطور العلاقات بين الكيان الغاصب والمغرب، وبشكل خاص المشاركة الأولى للجيش الصهيوني كمراقب في التدريبات العسكرية الدولية في المغرب”.

وتابع: “شارك ضباط إسرائيليون في تمرين بزيهم العسكري مع العلم الصهيوني في المغرب، في نهاية حزيران/ يونيو، ونحن الآن نستعد لزيارة رئيس أركان الجيش الصهيوني. سوف نتدرب معاً، ونطور علاقاتنا الدفاعية والتعاون في التدريب والاستخبارات”.

الجدير بالذكر أنّ الكيان الصهيوني الغاصب والمغرب وقعا، في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، اتفاقاً أمنياً.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com