Herelllllan
herelllllan2

الخارجية الفلسطينية تدين اعتداءات المستوطنين ضد المواطنين الفلسطينيين

الخارجية الفلسطينية تدين اعتداءات المستوطنين ضد المواطنين الفلسطينيين

دانت وزارة الخارحية الفلسطينية، مجددا اليوم الاثنين، انتهاكات واعتداءات المستوطنين وميليشياتهم الإرهابية المنظمة والمسلحة ضد المواطنين الفلسطينيين وأراضيهم ومساكنهم في عموم الضفة الغربية المحتلة.

وحسب وكالة (معا) الاخبارية، حمّلت الوزارة في بيان لها، حكومة الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن وجود وجرائم وانتهاكات ميليشيات المستوطنين وكتائبهم المسلحة، خاصة وأن أذرع دولة الاحتلال المختلفة تشرف على مدار الساعة على إنشائها وتسليحها وتمويلها ورعايتها وحمايتها .

كما حملت الوزارة أيضاً الاحتلال المسؤولية عن تداعيات اعتداءاتها المتواصلة وجرائمها بحق المواطنين الفلسطينيين، خاصة مخاطرها الجدية التي تهدد بتفجير ساحة الصراع برمتها.

وأشارت الوزارة، إلى هجوم 20 مستوطناً مسلحاً على مساكن عرب المليحات في المعرجات وإرهاب المواطنين، وعربداتهم أيضاً في نبع العوجا وإلقاء الحجارة على المركبات المارة، في محاولة لتكريس مصادرة وسرقة نبع الماء والمنطقة المحيطة بها لصالح المستوطنين.

وقالت “الخارجية الفلسطينية” في بيانها: “لطالما حذرت الوزارة من تعميق وتوسيع ظاهرة تشكيلات المستوطنين وميليشياتهم المنظمة والمسلحة وتعاملت معها كبرميل بارود تشرف مؤسسات دولة الاحتلال على زراعته ونشره في هضاب وجبال وأغوار الضفة الغربية المحتلة، كسياسة إسرائيلية استعمارية رسمية تهدف لتعميق سرقة الأرض الفلسطينية وتخصيصها لصالح الاستيطان.

واضافت: “والنتيجة في جميع الأحوال هي محاولات دولة الاحتلال المتواصلة لإلغاء الوجود الفلسطيني في القدس المحتلة وعموم المناطق المصنفة (ج)، بما يؤدي إلى تقويض تدريجي لأية فرصة لتطبيق مبدأ حل الدولتين، وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية.”

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com