رسالة اليمن الى العالم

المستوطنون يصيبون عددا من الفلسطينيين ويحرقون 30 شجرة زيتون في الخليل وبيت لحم

أصيب عدد من الفلسطينيين وأحرقت عشرات أشجار الزيتون، اليوم الثلاثاء، في هجوم لمستوطنين مسلحين على رعاة الأغنام ومنازلهم في بيت لحم والخليل بالضفة الغربية المحتلة.

ووفق وكالة “فلسطين اليوم” أفاد عضو مجلس قروي بلدة كيسان شرق بيت لحم، نبيل عبيات، في تصريح صحفي: بأن مجموعة من المستوطنين يبلغ عددهم خمسة مسلحين، وتحت حماية قوات العدو، هاجمت رعاة الأغنام والمزارعين، وعددا من المنازل، واعتدت على قاطنيها”.

وأضاف أن هذا الاعتداء أدى إلى إصابة عدد منهم بحروق في الوجه، بسبب رشهم بغاز الفلفل، إضافة إلى إثارة حالة من الهلع والخوف بين صفوف الأطفال.

وفي سياق متصل أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق وأحرقت أشجار، مساء امس الاثنين، في هجوم نفذه مستوطنون على بلدة صوريف شمال غرب الخليل.

وأفاد رئيس بلدية صوريف حازم اغنيمات، بأن مستوطنين من مستوطنة “بيت عين” المقامة على أراضي الجبعة وبيت أمر المجاورتين للبلدة، هاجموا تحت حماية جنود الاحتلال، منازل المواطنين بالحجارة والهراوات وأحرقوا نحو 30 شجرة زيتون إضافة لعدد من الأشجار الحرجية تعود ملكيتها لعائلتي اغنيمات وأبو فارة، في منطقة خلة غنيمات.

وبين رئيس البلدية أن جنود العدو وفروا الحماية للمستوطنين وأطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق جرى علاجهم ميدانيا.

قد يعجبك ايضا