رسالة اليمن الى العالم

تدشين حملة لمكافحة حشرة الجدمي بمديريات محافظة إب

يمانيون/ إب

دشن مكتب الزراعة والري بمحافظة إب اليوم، حملة لمكافحة حشرة الجدمي في مديريات المحافظة، بالتعاون مع الإدارة العامة لوقاية النباتات بوزارة الزراعة وإدارة المبيدات.

تستهدف الحملة التي تُنفذ بمشاركة مجتمعية، حماية حقول المزارعين من خلال مكافحة حشرة الجدمي والتقليل من أضرارها على المحاصيل الزراعية في كافة مناطق المحافظة.

وأوضح مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس حمود عبد الوهاب الرصاص لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أنه تم تزويد فروع مكتب الزراعة بالمديريات بـ180 مرشة ظهرية، وموتورات رش سعة 500 لتر، وكميات من المبيدات لدعم وتفعيل المبادرات المجتمعية في القضاء على مكافحة حشرة الجدمي.

وأشار إلى أن الحملة تأتي في إطار اهتمام وزارة الزراعة وتشجيعها للمزارعين بالتوسع في زراعة محاصيل الحبوب الغذائية لتحقيق الأمن الغذائي واستجابة لبلاغات المراكز الإرشادية بمديريات القفر والعدين وفرع العدين وحزم العدين عن انتشار حشرة الجدمي فيها.

وأكد المهندس الرصاص، استمرار الحملة حتى السيطرة على الآفة الحشرية تهدد المحاصيل الزراعية .. مبيناً أنه تم تزويد فروع مكتب الزراعة بالمديريات بمصايد هرمونية لمكافحة دودة الحشد الخريفي، لحماية محاصيل الذرة الشامية والرفيعة.

وثمن جهود قيادتي وزارة الزراعة والسلطة المحلية بالمحافظة ودعمها للحملة .. داعياً المجالس المحلية والشخصيات الاجتماعية والمزارعين إلى التعاون مع مكاتب الزراعة في المديريات وتسهيل أعمال المكافحة الميدانية للسيطرة على هذه الحشرة وإيقاف انتشارها.

حضر التدشين مدير إدارة الوقاية بمكتب الزراعة بالمحافظة المهندس محمد عبده عليمي، ومدراء الزراعة في المديريات، وعدد من المهندسين الزراعيين والمختصين.

قد يعجبك ايضا